تصدر برشلونة الدوري الإسباني مؤقتاً بعد أن فك عقدته في مواجهة فياريال على ملعب كامب نو وتغلب عليه بثلاثة اهداف لهدف. وخرج يوفنتوس و ضيفه روما بنقطة واحدة لكل منهما بعد أن رضخا للتعادل الإيجابي بهدف لمثله في قمة مباريات الجولة الثانية عشرة منالكالتشيو الإيطالي.

__________________________________________________________________________

David Villa

David Villa, Diego Lopez

FC Barcelona's players celebrate David Villa's ...

Lionel Messi, Diego Lopez

ميسي سجل 50 هدفاً في عام 2010!

وكالات:فك برشلونة حامل اللقب العقدة التي لازمته على ملعبه quot;كامب نوquot; امام فياريال وتصدر الترتيب موقتا بفوزه عليه 3-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم ينجح النادي الكاتالوني في الخروج فائزا من المباريات التي جمعته بquot;الغواصة الصفراءquot; على ملعبه منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2006 عندما تغلب عليه 4-صفر، قبل ان يخسر بعدها 1-2 ويتعادل 3-3 و1-1 على التوالي، لكنه نجح اليوم في فك العقدة بفضل تألق نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين رافعا رصيده الى 10 اهداف ورصيد فريقه الى 28 نقطة في الصدارة موقتا بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد الذي يلعب الاحد مع مضيفه سبورتينغ خيخون.

ووضع دافيد فيا فريق المدرب جوسيب غوارديولا في المقدمة بعد 22 دقيقة بعد تمريرة من اندريس انييستا مسجلا هدفه الرابع في المباريات الثلاث الاخيرة في الدوري، ثم اعتقد الجميع ان النادي الكاتالوني سجل هدفا ثانيا بعد دقيقتين فقط عندما كسر ميسي وبدرو رودريغيز مصيدة التسلل فمرر الاول الكرة للثاني الذي اودعها الشباك لكن الحكم الغاه بداعي التسلل على النجم الارجنتيني رغم ان الاعادة اظهرت انه كان غير متسلل.

ووسط سخط لاعبي برشلونة وجمهوره نجح البرازيلي نيلمار في ادراك التعادل للضيوف في الدقيقة 26 بعدما تلاعب بكارليس بويول قبل ان يضع الكرة في مرمى فيكتور فالديز، الا ان ميسي استلم زمام المبادرة ووضع فريقه في المقدمة مجددا في الدقيقة 58 بعد ركلة حرة وصلت على اثرها الكرة الى الارجنتيني من تشافي هرنانديز فتبادلها مع بدرو قبل ان يسدد في الشباك.

ثم وجه ميسي الضربة القاضية لفياريال واكد تلقيه الهزيمة الثانية فقط هذا الموسم عندما تابع الكرة في الشباك اثر تسديدة من بدرو (83).

وتجمد رصيد فياريال عند 23 نقطة في المركز الثالث.

وعلى ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot;، استعاد اتلتيكو مدريد توازنه واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الثلاث الاخيرة، بفوزه الكبير على ضيفه اوساسونا 3-صفر.

ويدين فريق العاصمة بفوزه الخامس الى الاوروغوياني دييغو فورلان الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و67 رافعا رصيده الى 5 اهداف، فيما اضاف الارجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الثالث في الدقيقة 41 في مباراة لعب خلالها اوساسونا بعشرة لاعبين بعد طرد ناتشو مونريال في الدقيقة 59.

وكان اتلتيكو مدريد خسر امام فياريال صفر-2 وتعادل مع الميريا 1-1 قبل ان يواجه جاره ريال مدريد ويسقط امامه صفر-2، الا انه نفض عنه غبار المباريات الثلاث الاخيرة ورفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس موقتا بفارق الاهداف عن فالنسيا واشبيلية السادس والسابع على التوالي.

وحذا اتلتيك بلباو حذو اتلتيكو مدريد واستعاد توازنه بتغلبه على ضيفه الميريا 1-صفر.

وكان النادي الباسكي تلقى في المرحلة السابقة هزيمة قاسية امام فياريال الثالث بنتيجة 1-4، الا انه نجح اليوم في تناسي هذه الخسارة ليلحق الهزيمة الرابعة بالميريا الذي لا يزال يبحث عن فوزه الثاني، وذلك رغم اهداره ركلة جزاء في الدقيقة 6 عبر ميكيل سان خوسيه ولعبه بتسعة لاعبين بعد طرد كويكيلي دل كامبو (45) وخافيير كاستيو (69).

ويدين بلباو بفوزه الخامس الى فرناندو لورنتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 10، رافعا رصيده الى 8 اهداف ورصيد فريقه الى 16 نقطة في المركز السابع موقتا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 28 نقطة من 11 مباراة

2- ريال مدريد 26 من 10

2- فياريال 23 من 11

4- اسبانيول 18 من 10

5- اتلتيكو مدريد 17 من 11

قمة الكالتشيو تنتهي بالتعادل الإيجابي

Juventus Brazilian defender Felipe Melo, left, ...

Juventus midfielder Claudio Marchisio, right, ...

Juventus' Vincenzo Iaquinta celebrates after ...

Juventus midfielder Simone Pepe, right, challenges ...

Juventus' Alberto Aquilani and Leonardo Bonucci ...

فشل الفريقان في تضييق الخناق على ميلان المتصدر

وكالات: انتهت القمة التي جمعت يوفنتوس وضيفه روما على quot;ستاديو اولمبيكو غراندي تورينوquot; بالتعادل 1-1 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفشل الطرفان في تضييق الخناق على ميلان المتصدر وخرج كل منهما بنقطة واحدة بعد مباراة حماسية خصوصا في الشوط الاول الذي شهد تسجيل الهدفين، فيما كان الشوط الثاني اقل اثارة.

وكان يوفنتوس الذي يعاني من غياب عدد من نجومه مثل الصربي المتألق ميلوس كراسيتش والتشيكي زدينيك غريغيرا، الاخطر في بداية اللقاء وكان قريبا من افتتاح التسجيل عندما توغل فابيو كوالياريلا في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية لفينشينزو ياكوينتا الذي انفرد بالحارس البرازيلي جوليو سيرجيو لكن الاخير تدخل وحرم quot;السيدة العجوزquot; من افتتاح التسجيل (8).

ورد روما عبر الفرنسي جيريمي مينيز الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى فمهدها لنفسه قبل ان يسددها قوسية لكن الحارس ماركو ستوراري تدخل ببراعة وانقذ فريق العاصمة (11).

وحصل ياكوينتا على فرصة اخرى لوضع اصحاب الارض في المقدمة عندما وصلته من الكرة من البرتو اكويلاني الذي كان يواجه فريقه السابق، لكن مهاجم اودينيزي السابق اخطأ الهدف من حوالي مترين (23)، الا انه سرعان ما عوض هذه الفرصة وافتتح التسجيل بهدف رائع عندما وصلته الكرة عندما حدود المنطقة بعرضية من اكويلاني فسددها quot;طائرةquot; شبه مقصية على يمين الحارس جوليو سيرجيو (35).

لكن روما نجح في ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ركلة جزاء نفذها القائد فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء بعدما لمس سيموني بيبي الكرة بيده اثر ركلة حرة نفذها بشكل غير مباشر توتي بالذات.

وهذا الهدف الاول لتوتي منذ انطلاق الموسم.

وفي الشوط الثاني لم يطرأ اي تعديل على النتيجة وغابت الفرص الحقيقية رغم التعديلات التي اجراها لويجي دل نيري من ناحية يوفنتوس بادخاله اليساندرو دل بييرو والبرازيلي-الايطالي اماوري بدلا ياكوينتا وكلاوديو ماركيزيو، وكلاوديو رانييري في الجهة المقابلة بادخاله ماركو بورييلو وماتيو بريغي بدلا من توتي ولياندرو غريكو.

وكانت ابرز الفرص لفابيو كوالياريلا الذي كاد يخطف الفوز السادس ليوفنتوس لولا تألق حارس فريق العاصمة (87)، ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 20 نقطة فصعد الى المركز الرابع موقتا بنفس عدد نقاط من انتر ميلان الذي يخوض غدا الاحد موقعة نارية مع جاره ميلان المتصدر، فيما رفع روما رصيده الى 19 نقطة خلف quot;السيدة العجوزquot; quot;نيراتزوريquot; مباشرة لكنه فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في مبارياته الست الاخيرة وفي تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما عاد من تورينو بفوز مثير تحقيق في الوقت بدل الضائع (2-1) بهدف سجله النروجي يون ارنه ريزه.

وعلى ملعب quot;ارتيميو فرانكيquot;، قاد المهاجم الدولي البرتو جيلاردينو فيورنتينا الى فوزه الرابع هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد امام الضيف تشيزينا.

وسجل جيلاردينو هدف المباراة في الدقيقة 59، رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم ورصيد فريقه الى 15 نقطة، ليصعد الى المركز التاسع موقتا.

اما تشيزينا الذي مني بهزيمته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 23 نقطة من 11 مباراة

2- لاتسيو 22

3- نابولي 21

4- يوفنتوس 20

5- انتر ميلان 20