علقت رابطة لاعبي الدوري الايطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء الاضراب الذي كان مقررا في نهاية الاسبوع الحالي، وذلك بحسب ما اعلن رئيسها سيرجيو كامبانا بعد اجتماع بين ممثلي اللاعبين ورابطة الدوري.

وعلقت رابطة اللاعبين هذا الاضراب حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بانتظار وضع نظام تعاقدي جديد.

وكانت رابطة اللاعبين اعلنت في العاشر من الشهر الحالي ان اللاعبين سينفذون اضرابا في 25 و26 ايلول/سبتمبر، موعد اقامة المرحلة الخامسة من دوري الدرجة الاولى وذلك quot;احتجاجا على طلب وضع نظام تعاقدي جديد من قبل رابطة الدوري الذي يشكل نوعا من الوصاية المطلقة على اللاعبينquot;.

وكانت رابطة اللاعبين اعلنت ان quot;الاضراب موجه ضد الفشل في تجديد العقد الجماعي وايضا ضد القيود التي يحاولون فرضها على اللاعبينquot;.

وكان الخلاف نشب عندما رفض فابيو غروسو ترك يوفنتوس الى ميلان، والبرازيلي جوليو باتيستا من روما الى شالكه الالماني قبل عام واحد من انتهاء عقديهما لانهما في نهاية الموسم سيملكان حرية اختيار النادي الجديد دون ان يستفيد الناديان من اي تعويض مقابل انتقالهما.

ونددت حينها رابطة الدوري بقرار اللاعبين، ورأى رئيسها ماوريتسيو بيريتا في الاضراب quot;مسدسا محشوا بالرصاصquot;.

لكن تأجيل الاضراب لا يعني ان الاطراف المعنية توصلت الى اتفاق بل ما زال هناك بعض النقاط الخلافية وابرزها ابعاد اللاعبين عن التمارين الجماعية في حال لم يكن الفريق راضيا عنهم او يريد التخلي عنهم، واجبار اللاعبين على ترك فرقهم.

واكد كامبانا ان اللاعبين سيرفضون التمارين في حال استبعدهم الفريق عن التمارين الجماعية، كما سيرفضون الانتقال الاجباري، وفي حال عدم موافقة رابطة الدوري على هذين الامرين سيحتكم حينها الى الاضراب بشكل تلقائي.

وتوافقت رابطتا اللاعبين والدوري ايضا على تقديم المرحلة الثامنة عشرة من الدوري من 6 كانون الثاني/يناير الى 22 كانون الاول/ديسمبر، ما سيسمح للاعبين بالحصول على استراحة اطول في عطلة الاعياد على ان يعاود الدوري نشاطه في التاسع من كانون الثاني/يناير (المرحلة التاسعة عشرة).