روما: اظهر لاتسيو مجددا انه على اتم الاستعداد من اجل محاولة الحصول على اللقب للمرة الاولى منذ عام 2000 والثالثة في تاريخه، بعدما استعاد صدارة الترتيب بفوزه على ضيفه القوي بريشيا 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين فريق العاصمة الازرق بفوزه الرابع هذا الموسم الى ستيفانو ماوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 بعدما تلقى تمريرة بينية مميزة جدا من البرازيلي اندرسون هرنانيز.

ورفع فريق المدرب ادواردو ريجا رصيده الى 13 نقطة وتصدر مجددا بفارق نقطتين عن كل من ميلان الذي فاز امس على بارما 1-صفر، ونابولي الذي عمق جراح روما بالفوز عليه بهدفين للسلوفاكي ماريك هامسيك بعد تمريرة من اندريا دوسينا (72) والارجنتيني نيكولاس بورديسو الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (83)، ليتجمد رصيد فريق العاصمة عند 5 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وسيتمكن انتر ميلان حامل اللقب من اللحاق مجددا بلاتسيو الى الصدارة في حال حسم لاحقا مواجهته النارية مع غريمه التقليدي يوفنتوس.

وفي المقابل، تجمد رصيد بريشيا الذي لعب بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد اليساندرو ديامانتي، عند تسع نقاط في المركز السادس بفارق نقطة خلف كييفو الذي تعادل بدوره مع ضيفه كالياري صفر-صفر.

وانتكس فيورنتينا مجددا بعدما حقق في المرحلة السابقة فوزه الاول هذا الموسم على حساب بارما (2-صفر)، وذلك بخسارته امام ضيفه باليرمو بهدف لالبرتو جيلاردينو (58) مقابل هدفين للسلوفيني جوسيب ايليسيتش (20) والارجنتيني خافيير باستوري (37) في مباراة اضاع خلالها اصحاب الارض ركلة جزاء عبر الصربي ادم لياييتش (64) ولعبوا بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد ريكاردو مونتوليفو.

وفشل سمبدوريا في تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعدما تعادل مع مضيفه بولونيا بهدف لدانييلي بورتانوفا (45 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للاوروغوياني ميغيل بريتوس (64).

وسقط باري امام مضيفه جنوى بهدف للبرازيلي باولو فيتو باريتو (52 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للارجنتيني رودريغو بالاسيو (36) ولوكا توني (90) في لقاء شهد طرد اميليانو موريتي من جنوى (51).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- لاتسيو 13 نقطة من 6 مباريات

2- ناولي 11 من 6

3- ميلان 11 من 6

4- انتر ميلان 10 من 5

5- كييفو 10 من 6