روما: اكتفى يوفنتوس بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سمبدوريا 3-3 الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على استاديوم اولمبيكو غراندي في تورينو امام نحو 24 الف متفرج، وجد يوفنتوس نفسه متخلفا بهدف سجله نيكولا بوتزي في الدقيقة 36 بعد قذيفة من خارج المنطقة لانطونيو كاسانو ارتدت على اثرها الكرة الى اللاعب نفسه فحولها الى بوتزي الذي اطلقها بدوره من خارج المنطقة يمينية لا ترد عجز عنها الحارس ماركو ستوراري بديل جانلويجي بوفون المصاب.

ولم يطل الامر بفريق quot;السيدة العجوزquot; لادراك التعادل عن طريق كلاوديو ماركيزيو الذي تلقى تمريرة رأسية من الصربي ميلوش كراسيتش المنتقل من سسكا موسكو الروسي عالجها بيمناه في شباك جانلوكا كورتشي (43).

وتقدم يوفنتوس بواسطة سيموني بيبي بعد مؤزارة من فابيو كوالياريللا (50)، لكن كاسانو اعاد الامور الى نصابها والنتيجة الى الصفر بادراكه التعادل بعدما اعاد كرة الى الخلف وانطلق بسرعة الى داخل المنطقة فاعيدت اليه وتابعها دون رقابة زاحفة ارتمى عليها الحارس ولمسها بيده اليسرى لكنها تابعت الطريق الى الشباك (64).

ولم يهنأ الضيوف بالتعادل اكثر من 3 دقائق بعد ان جنح بيبي في الجهة اليسرى وسدد كرة خفيفة تخطت الحارس وارتدت من اسفل القائم الايمن الى كوالياريللا غير المراقب فدفعها منقردا بيمناه في الشباك (67).

وتعادلت الارقام مجددا بعدما سجل سمبدوريا هدفه الثالث مدركا التعادل من عرضية لغيدو ماريلونغو على رأس بوتزي الذي كبسها على يسار الحخارس ستوراري (73).

وضاعت على يوفنتوس الفرصة الاخيرة لتحقيق الفوز في الدقيقة 83 بعد عدة محاولات من اليساندرو دل بيييرو وفينتشنزو ياكوينتا والبرتو اكويلاني.

واعتلى كييفو الصدارة منفردا بعدما اسقط مضيفه جنوى 3-1 بدأها لاصحاب الارض ماتيا ديسترو بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الارجنتيني رودريغو بالاسيو (6) ثم عادل دافيدي موسكارديللي بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى بعد ركنية اسكنها الشباك في اسفل الزاوية اليسرى (45+1).

وفي الشوط الثاني، كان التقدم من نصيب الضيوف بعدما نفذ البرازيلي سيغويرا لوسيانو ركلة حرة تابعها ميكيلي ماركوليني برأسه في الشباك (56).

وعزز كييفو تقدمه بالهدف الثالث عن طريق سيرجيو بيليسييه الذي تابع كرة من سيموني بنتيفوليو (74).

وتسبب ماسيمو باتشي بركلتي جزاء حقق بهما كاتانيا الفوز على ضيفه بارما 2-1، الاولى من اعاقة الارجنتيني نيكولاس سبولي افتتح بها جوزيبي ماسكارا التسجيل 12، والثاني بعد عرقلة لميركو انتينوتشي نفذها اللاعب بنفسه فتقدم فريقه 2-صفر (82).

وفي الوقت بدل الضائع، قلص سيباستيان جوفينكو المعار من يوفنتوس الفارق من ركلة حرة (90+2).

وهزم لاتسيو ضيفه بولونيا 3-1 سجلت جميعها في الشوط الثاني.

وصنع المخضرم تومازو روكي الهدف الاول اثر ركلة حرة وجهها الى المخضرم الاخر ستيفانو ماوري الذي تابع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (68).

وبعد دقائق، رد ماوري الجميل الى روكي فاضاف الهدف الثاني (75) قبل ان يقلص لاعب الوسط البلجيكي غابي مودينغايي الفارق بقذيفة من ركلة حرة (78).

واعاق دانييلي بورتانوفا التشيكي ليبور كوزاك فاخحتسبت ركلة جزاء سجل منها البرازيلي انردسون هرنانيس الهدف الثالث لاصحاب الارض.

وفاز ليتشي على ضيفه فيورنتينا 1-صفر سجله دافيدي دي ميكيلي من مجهود فردي قام به في الجهة اليسرى وتصويبة يمينية انهاها في شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي (9).

وتغلب ايضا بريشيا العائد من الدرجة الثانية على ضيفه باليرمو بثلاثة اهداف سجلها سيموني دالامانو (3) والبرازيلي سيتادين ايدر (28) واندريا كاراتشولو (43 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للارجنتيني خافيير باستوري (22) وفيديريكو بالتساريتي (83).

وتعادل نابولي مع ضيفه باري 2-2. وتقدم الضيوف بواسطة باولو فيتو باريتو بعد ركنية نفذها بدقة اليساندرو باريزي وتابعها الاول في شباك الدولي مورغان دي سانكتيس (12).

ورد اصحاب الارض عن طريق الاوروغوياني اديسون كافاني مستفيدا من تمريرة السلوفاكي ماريك هامسيك (30).

وفي الشوط الثاني، كان نابولي سباقا الى التقدم بواسطة قائده فابيو كانافارو الذي تابع كرة كريستيان ماجيو (86)، لكنه لم يهنأ طويلا واتى الرد سريعا عن طريق الارجنتيني خوسيه اينياسيو كاستيو (88) اثر تمريرة من مواطنه سيرجيو الميرون.

وصار رصيد باري 4 نقاط وتقدم الى المراكز الخالمس بفارق الاهداف امام انتر ميلان حامل اللقب.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- كييفو 6 نقاط من مباراتين

2- كالياري 4 من 2

3- سمبدوريا 4 من 2

4- تشيزينا 4 من 2

5- باري 4 من 2

انتر ميلان 4 من 2