قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في عام 2010 للمرة الثانية على التوالي ردوداً متباينة بين أحقيته بهذه الجائزة التي منحت لأول مرة بعد دمج جائزتي الإتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية المتخصصة وبين معارض لهذه النتيجة.

__________________________________________________________________________

Lionel Messi

Messi, Mourinho win FIFAs end-of-year honours

حازم يوسف - إيلاف: كانت أغلب الترشيحات تصب في خانة لاعبيّ وسط برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا الذي احرز هدف الفوز بمونديال جنوب أفريقيا في المباراة النهائية ضد هولندا وتشافي هيرنانديز الذي يعتبر رئة البارسا ومنتخب لافوريا لاروخا.

ميسي الذي تفاجئ كغيره من المتتبعين والمراقبين بفوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم ، لم يتوقع نيل الجائزة التي دمجت لأول مرة بين الإتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; ومجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية المتخصصة.

وإعترف النجم الأرجنتيني بشعوره quot;بالسعادةquot; بعد فوزه بالجائزة للمرة الثانية على التوالي.

وفاز ميسي في عام 2010 مع برشلونة بالليغا الإسبانية وكأس السوبر المحليّة على حساب إشبيليّة وهو نفس الحال لزميليه تشافي و إنييستا ولكن مع إضافة كأس العالم لهما في جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

وأضاف quot;إنها سعادة كبيرة للحصول على جائزة أخرى للكرة الذهبية وآمل أن تسير الأمور بشكل جيد في برشلونة، وأن أفعل أشياء جديدة مع الفريقquot;.

وإختتم ميسي تصريحاته لقناة كانال بلس quot;كنت أدرك أنني في برشلونة قمت بأشياء عظيمة، ونحن جميعنا تحصلنا على الجوائز الفرديةquot;.


تشافي يشيد بميسي

وفي أولى تصريحات النجم الإسباني تشافي هيرنانديز الذي نافس ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم، أشاد المايسترو بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي مشيراً إلى صعوبة الفوز بالجوائز الفردية في وجود ميسي.

وقال تشافي عقب إنتهاء حفل توزيع الجوائز:quot;مع وجوده -ميسي- لا يمكن أن ننافسquot;، مضيفاً إلى كون ميسي quot;الأفضلquot; في العالم.

إنييستا : quot;ميسي هو الفائز الصحيحquot;

Andres Iniesta

وقال زميله انييستا الذي صبت الترشيحات بقوة إليه بعد قيادته الماتادور الإسباني إلى الفوز بكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ:quot; لن اضيف شيئاً , انتصار جديد لبرشلونة وهذا قرار المصوتينquot;. واصفاً ميسي quot;بالفريدquot; من نوعه.

وأضاف إنييستا لوسائل الإعلام بعد خروجه من قاعة الإحتفالات:quot;لقد صنع القرار والناس الذين صوتوا لم يخطئوا في إعلان أنه هو الفائز إنه هو، ونحن سعداء لفوزه للمرة الثانية على التواليquot;.

ولم يفقد متوسط ميدان برشلونة الأمل بالفوز بالجائزة معتقداً بأن هناك وقتاً آخراً لنيلها مع وجود بعض quot;الحظquot; كما قال.


بيكيه : quot;ميسي هو فوق البقيةquot;

Gerard Pique, Mikel San Jose

وفي تعقيب لمدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا جيرارد بيكيه على فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبيّة ،عبر إبن لاماسيا عن إستحقاق النجم الأرجنتيني للجائزة في النهاية.

وأضاف بيكيه الشهير بممازحته زملائه في التمارين:quot; في الأخير الثلاثة زملائي في النادي وهم في طريقهم للإحتفال ببرشلونة كما لو كان تشافي قد فاز او إنييستاquot;.

وتابع المدافع الطويل كلامه قائلاً: quot;يبدو أنه في النهاية قد صنف الناس الفائز على المستوى الفردي ، وهو الآن فوق البقيةquot;. وأضاف quot;إنه يستحقها. والحقيقة هي أنني كنت أرى الجميع بالتساوي، دون ترك الفائز ، لذلك لم أكن متفاجئاً من الذي سيكون الفائزquot;.

ولمح بيكيه الذي تم إختياره في التشكيلة المثالية لعام 2010 إلى وجود خيارات أخرى غير ميسي في إشارة واضحة إلى زميليه في المنتخب إنييستا وتشافي هيرنانديز حيث قال: quot;كان هناك العديد من الخيارات للجانب الإسباني، لقد كان أمراً لطيفاً فوز ليو ، ولا حاجة لإعطاء مزيد من الكلمات، نحن نحتفل به ومعه لكسب مزيد من اللاعبين أمثال تشافي وإنييستا اللذان يشعران بالسعادة الكبيرة لفوز زميلهم quot;.

ونفى جيرارد بيكيه أن تكون هناك مشاعر للحزن من لاعبيّ خط الوسط في برشلونة والمنتخب الإسبانيّ.


مورينيو : quot;الكرة الذهبية في يد ميسي ، يعني هي دائماً في أيدي أمينةquot;

Jose Mourinho, Silvia Neid
ولم يترك جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني الفرصة للإدلاء برأيه حول فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبيّة حيث قال quot;الكرة الذهبية في يد ميسي يعني هي دائماً في أيدي أمينةquot;.

وأبدى مورينيو الفائز بجائزة أفضل مدرب في عام 2010 أسفه لعدم إختيار تشافي لإعتقاده الشديد بأحقيته بها .

وكان مورينيو قاد إنتر ميلانو الإيطالي إلى الفوز بثلاثية تاريخية وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتركه ويتجه إلى تدريب ريال مدريد الإسباني في النصف الثاني من عام 2010.

وتابع مورينيو quot;ميسي هو لاعب من عالم آخر. والكرة الذهبية في أيديه يعني هي دائماً في أيدي أمينة، وأنا آسف لويسلي شنايدر وإيكر كاسياس وأندريس انيستا وخاصة لتشافي هيرنانديز، وأنا أعرفه منذ أن كان صغيراً جداً وكان يستحق الجائزة، ولكن إذا تم الإقرار من قبل على أن ميسي هو صاحب الكرة الذهبية، فـسأقول لك أن الجائزة في أيدي أمينةquot;.

سيسك فابريغاس يهنئ ميسي

Pep Guardiola, coach of FC Barcelona, soccer ...

وهنأ قائد آرسنال الإنكليزي سيسك فابريجاس الأرجنتيني ليو ميسي الفائز بالكرة الذهبية، وقال أن زملاءه تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا quot;جعلوا إسبانيا على القمةquot;.

وسيتواجه سيسك فابريغاس إبن لاماسيا وهي مدرسة تخريج اللاعبين في كاتالونيا ضد زملائه السابقين- ميسي وتشافي وإنيستا- في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا عندما يتقابل المدفعجية والبارسا وجهاً لوجه في إعادة لمواجهة الفريقين في نهائي باريس عام 2006 و دور الثمانية عام 2010.

وقال فابريغاس quot;ميسي هو الأفضل، وأعتقد أن ما حققه من معدل في المواسم الأخيرة، شيء معقد للغاية على البقية للفوز بالكرة الذهبية في المستقبلquot;.

وأضاف متوسط ميدان آرسنال quot;بالنسبة لي ، تشافي وأندريس هما أيضاًَ فائزين. موسمهم تم كالكمال. وجعلوا إسبانيا في القمة. كلاهما يستحقان بقدر ليوquot;.

ثاباتيرو يهنئ ميسي رغم حزنه على إنييستا وتشافي

وهنأ رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو لاعب كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم برشلونة على فوزه بجائزة quot;الكرة الذهبيةquot;.

وأبدى ثاباتيرو في الوقت ذاته أسفه وحزنه لعدم فوز أي من مواطنيه تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا بالجائزة رغم وجودهما في القائمة النهائية للمرشحين مع ميسي.

ويعرف عن رئيس الحكومة الإسبانية القاطنة في مدريد ثاباتيرو تشجعيه الحماسي لبرشلونة الذي يمثل إقليم كاتالونيا المطالب بالإنفصال.

وانزعج ثاباتيرو لعدم تتويج تشافي بالجائزة رغم أن تشافي يمثل رمزاً للأداء الراقي الذي يقدمه برشلونة في السنوات الأخيرة.

وقال ثاباتيرو أنه شاهد من تشافي عروضا لم يشاهدها من أي لاعب آخر.