ستكون سوق الإنتقالات الصيفيّة المقبلة مشتعلة للغاية، بعد تصريح رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بأنه يحلم بجلب نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو إلى صفوف ميلانو، خاصة بعد هفوات إبراهيموفيتش المتكررة في الكالتشيو.


لاعبا ريال مدريد وميلان.. كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش

يدرس ميلان الإيطالي متصدر الدوري المحلي إمكانية التنازل عن خدمات مهاجمه الأبرز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى ريال مدريد، مقابل ضمّ نجم هجوم الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويبدو الكلام عن إحتمالية إتمام هذه الصفقة مستحيلاً لعشاق الساحرة المستديرة بصفة عامة ولأنصار الميرنغي بصفة خاصة، لكن التكهنات زادت بعد نشر صحيفة quot;كورييري ديللو سبورتquot; الإيطاليّة خبراً مفاده أن هناك مساعي جديّة لإتمام الصفقة التي ستكون حديث الساعة في الميركاتو الصيفي.

وذكرت الصحيفة الإيطاليّة أن مسؤولي ميلان يبحثون بكل الطرق من أجل الظفر بخدمات البرتغالي، البالغ من العمر 26 عاماً، عبر تقديم عرض مغر إلى ريال مدريد.

ووفقاً للصحيفة، فإن ميلان يستعد لتقديم راتب سنويّ ضخم يقدر بـ15 مليون يورو، في أكبر راتب للاعب كرة القدم في تاريخ اللعبة الشعبيّة الأولى في العالم.

ويمكن لنادي ميلان توفير هذا المبلغ عبر الإستغناء عن السويدي إبراهيموفيتش، والذي يصل راتبه إلى 12 مليون يورو سنويّاً.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني مالك نادي ميلان عبّر عن حلمه بضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف فريقه، إذا تمكن رفاق باتو من التتويج بالإسكوديتو هذا الموسم. وأشار برلسكوني إلى إمكانية تحقيق الأحلام أحياناً، في إشارة واضحة إلى إمكانية إستقدام رونالدو لميلانو.

ويذهب بعض المراقبين لكرة القدم إلى إستحضار سيناريو ربما يكون صحيحاً إذا خرج ريال مدريد خالي الوفاض من بطولات الموسم الحالي، الأمر الذي يعجّل برحيل البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إنكلترا، مما سيضطر مواطنه كريستيانو رونالدو إلى مغادرة النادي الملكي بعد موسمين، لم يحقق فيهما أيّة بطولة محليّة أو قاريّة.

وإنضم رونالدو إلى ريال مدريد في صيف 2009 آتياً من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو في أغلى صفقة شهدتها كرة القدم العالميّة.

في الجهة المقابلة، يعيش السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أسوأ أيامه مع ميلان بعد طرده في مباراة فريقه أمام فيورنتينا في الدوري المحلي بعد تعديه لفظياً على حكم المباراة، ليتم إيقافه من اللجنة التأديبيّة التابعة لأندية الدوري الإيطالي لثلاث مباريات، خلافاً للعقوبة التي صدرت في حقه بعد توجيهه ركلة كاراتيه نحو صدر مدافع باري ماركو روسي، حيث إضطر إلى الغياب عن دربي ميلانو بعد إيقافه مباراتين.

وربما يقبل المهاجم فارع الطول الإنتقال إلى صفوف ريال مدريد إنتقاماً من فريقه السابق برشلونة، بعدما أعارهإلى ميلان، رغم توقيعه عقداً لمدة خمس سنوات مع النادي الكاتالوني.

وبموجب العقد الموقع بين برشلونة وميلان، ينتقل إبرا إلى صفوف الروسنيري على سبيل الإعارة في الموسم مع وجوب الشراء في الموسم التالي بـ24 مليون يورو تقسّط على ثلاث سنوات.

وإضطر برشلونة إلى إعارة إبرا إلى ميلان في بداية الموسم الحالي، بعد خلافاته الحادة مع مدرب الفريق بيب غوارديولا، رغم الصفقة القياسية التي أبرمها النادي لإستقدامه، حيث كلفته 45 مليون يورو، إضافة إلى مهاجمه صامويل إيتو، نظير جلبه من إنتر ميلانو فريقه السابق آنذاك.