اعلنت الأميركية فينوس وليامس، الفائزة بسبعة القاب كبرى إنسحابها من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب استمرار معاناتها مع المرض.

وتعاني وليامس من مرض quot;جوغرنquot; الروماتزمي، والذي يؤثر على أجهزة الجسم المختلفة فيصيب الغدد اللعابية والدمعية والمخاطية في الجسم ويسبب الجفاف في الفم والعيون.

وكانت فينوس التي تراجعت في تصنيف المحترفات حتى المركز 100، انسحبت من دورة اوكلاند النيوزيلندية للاسباب عينها، وهي اشارت الى انها تعتزم العودة الى الملاعب الشهر المقبل عندما تبدأ دورات رابطة المحترفات في الولايات المتحدة.

وقد لا تكون فينوس (31 عاما) الوحيدة من عائلة وليامس التي تنسحب من استراليا المفتوحة، اذ يحوم الشك حول مشاركة شقيقتها الصغرى سيرينا، الفائزة ب13 لقبا في بطولات الغراند سلام، بعد انسحابها الاسبوع الماضي من دورة بريزباين الاسترالية بسبب تعرضها لاصابة في كاحلها خلال الدور ربع النهائي.

ويحوم الشك حول مشاركة سيرينا في بطولة استراليا المفتوحة التي توجت بلقبها 5 مرات سابقا، بسبب التواء في كاحلها الايسر علما بان اللاعبة الاميركية عانت من الاصابات منذ احرازها لقب بطولة ويمبلدون عام 2010، اذ غابت عن الملاعب حوالي عام تقريبا بسبب جرح في قدمها تعرضت له بعد دوسها على زجاج مكسور في مطعم الماني ثم عادت في منتصف 2011 وحققت بعض النتائج الجيدة قبل ان تقرر الابتعاد في الاشهر الاربعة الاخيرة من العام لانها كانت متعبة وبحاجة الى الراحة، وذلك بحسب ما اعلنت خلال الاسبوع الماضي.