اكدت نجمة كرة المضرب الاميركية فينوس وليامس عزمها على العودة بقوة للمنافسة على قمة الترتيب العالمي في العام المقبل، بعد أن تعرضت في الفترة الاخيرة لمرض مزمن أدى الى انسحابها من بطولة أميركا المفتوحة في أيلول/سبتمبر الماضي.

وشاركت ويليامز في ندوة نقاشية خلال معرض اسباير الدولي في الدوحة واشارت انها بدأت باتباع نظام غذائي جديد يعتمد أكثر على الخضروات وأنها في تحسن وقالت quot;أريد المشاركة في جميع البطولات الموسم المقبل، سيحتاج الأمر إلى بعض المجهود، ولكنني أعلم جيدا كيف أكافحquot;.

وكانت أبرز أحداث اليوم الثاني زيارة المنتخب البرازيلي المفاجئة للمعرض، بالاضافة إلى عدد من الندوات التي تنوعت مواضيعها بين بناء الملاعب وآخر استعدادات دولة قطر لاستضافة الدورة العربية ودور إعلام التواصل الاجتماعي في الرياضة وايضا دور المؤسسات والشركات في خدمة المجتمع.

لاعبو المنتخب البرازيلي، الذين يستعدون لمواجهة ودية دولية أمام نظيره المصري يوم الاثنين المقبل، فاجأوا الجميع بزيارة سريعة للمعرض من أجل الترويج لجناح مونديال 2014 الذي تستضيفه بلادهم. وقام اللاعبون بالتقاط صورا تذكارية وأجراء حوارات قصيرة مع رجال الاعلام.

وناقشت احدى الندوات عملية بناء الملاعب مع التركيز على ملاعب مونديال 2022 في دولة قطر، كما جرى نقاش حول أفضل الطرق للسيطرة على الوقت وإنهاء المشاريع في المواعيد المحددة مسبقا السيطرة على التكاليف، بالإضافة إلى توفير الأمان خلال عملية البناء وانهاء العمل بدون أي حوادث أو خسائر بشرية.

ونوقشت في ندوة اخرى آخر استعدادات دولة قطر لاستضافة دورة الألعاب العربية الثانية عشر في كانون الأول/ديسمبر المقبل، وأكد خلالها عبد الله الملا مدير إدارة الاعلام في اللجنة المنظمة للبطولة أن الاستعدادات اكتملت لتنظيم الدورة التي سيشارك فيها أكثر من ستة آلاف رياضي ورياضية من جميع أنحاء الوطن العربي سيتنافسون في 27 رياضة.

في الوقت الذي تحدث فيه دافيد أتكينز، المصمم العالمي الشهير لحفلات الافتتاح والختام في البطولات الدولية الكبرى، عن أهمية حفلات الافتتاح بالنسبة للدورات الرياضية الكبرى مع تقديمه لعرض عن تاريخ حفلات الافتتاح الأولمبية منذ أولمبياد موسكو 1980 وحتى أولمبياد بكين 2008 وضح خلاله نقاط قوة وضعف كل منها.

وأكد المصمم الأسترالي أن حفل الافتتاح لدورة الالعاب العربية سيكون متميزا وسيحمل رسالة عميقة دون الافصاح عن المزيد من التفاصيل. يذكر ان أتكينز هو مصمم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر التي استضافتها العاصمة القطرية عام 2006 وفي دورة سيدني الاولمبي عام 2000.