تعاقد نادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي مع المهاجم السنغالي بابيس سيسيه من نادي فرايبوغ الالماني لخمسة اعوام ونصف، بحسب ما ذكر موقع النادي الانكليزي.

ولم يفصح النادي عن قيمة العقد، بيد ان تقارير اشارت الى ان سيسيه (26 عاما) كلف النادي الشمالي 12 مليون يورو.

وقال مدرب نيوكاسل الن باردو: quot;منذ رحيل اندي كارول (الى ليفربول في كانون الثاني/يناير 2011)، كان بابيس خياري الاول لاحتلال مركز رأس الحربة... للاسف لم يكن متاحا لنا من الناحية المادية في الصيف الماضيquot;.

امام سيسيه فقال انه يدرك quot;اهمية حمل الوان نيوكاسل والقميص الرقم 9 (التي حملها الأسطورة الن شيرر)quot; وانه يتشرف بالعب مع فريق كبير مثل نيوكاسل.

وكان سيسيه ترك معسكر منتخب بلاده الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الامم افريقية التي تنطلق نهاية الاسبوع الحالي من اجل توقيع العقد.

ورفض فرايبورغ عرضا مقدما من نيوكاسل في اب/اغسطس الماضي للتخلي عن هدافه السنغالي المنتقل اليه في ايار/مايو عام 2010 ويرتبط معه بعقد حتى عام 2014.

وكان سيسيه، لاعب متز وشيربور وشاتورو الفرنسيين سابقا، حل ثانيا في ترتيب هدافي الدوري الالماني الموسم الماضي، وقد سجل هذا الموسم 9 اهداف حتى الان لكن فريقه يحتل المركز الاخير في البوندسليغا قبل معاودة النشاط المحلي السبت المقبل بعد توقف خلال عطلة الشتاء.

يذكر ان مواطن سيسيه، ديمبا با يتألق في صفوف نيوكاسل يونايتد وقد سجل له 15 هدفا هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين.