أعلنت الرابطة الدولية لإتحاد لاعبات التنس المحترفات أن سوق دبي الحرة قد مدد رعايته العالمية لتنس السيدات لثلاث سنوات إضافيةلتنتهي في عام 2014.

وبموجب الاتفاق الذي لم يتم الكشف عن تفاصيله المالية ستحتفظ سوق دبي الحرة بوضعها كراع رئيسي لبطولات الرابطة الدولية لاتحاد لاعبات التنس المحترفات على امتداد السنوات الثلاث القادمة مقابل تمتعها بحزمة من الفوائد والمزايا الفريدة والمبتكرة ومن أبرزها، تبني برنامج سوق دبي الحرة الجديد للاعبة السفيرة الذي يحظى بدعم نجمات التنس في اتحاد لاعبات التنس المحترفات، ومن المقرر أن تعلن أسماء اللاعبات اللواتي سيلتحقن ببرنامج 2012 في المستقبل القريب، وبث سلسلة فيلميه قصيرة فريدة تحت اسم سوق دبي الحرة وquot;برنامج السفر المليء بالمفاجآتquot; عبر التلفزيون ومواقع الإنترنت، ويظهر في هذه الأفلام عدد من أشهر نجمات التنس في العالم.

وسيتمتع سوق دبي الحرة برعاية جوائز المصنفة الأولى في الفردي والمصنفات الأُول في الزوجي لاتحاد لاعبات التنس في نهاية الموسم.

وقد تميزت هذه الشراكة -التي نسجتها السوق مع الرابطة الدولية منذ 2004- بالقيادية والابتكار، وبرزت السوق الحرة بدبي كداعم رئيسي لبطولات الرابطة، حيث أقامت أول بطولة لتنس السيدات في الشرق الأوسط تتساوى مجموع جوائزها المالية مع مثيلتها في تنس الرجال، وساهمت في تعزيز رياضة التنس النسائية في جميع أرجاء المنطقة.

وفي هذا الصدد قالت ستيسي آلاستر، الرئيسة والمديرة التنفيذية لاتحاد لاعبات التنس المحترفات: quot; لقد كانت سوق دبي الحرة شريكاً مخلصاً لاتحاد لاعبات التنس المحترفات منذ سنوات عديدة، ونحن سعداء لاستمرار هذه الشراكة الناجحة بين سوق دبي الحرة التي تحتل مركز الصدارة عالمياً ورياضة السيدات الأولى عالمياً، وتقدم سوق دبي الحرة جوائز مالية متساوية وتقدم رؤية حقيقية للرياضة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، وتسهم منذ فترة طويلة في قيادة عجلة تطور تنس السيدات حول العالمquot;.

وقد تمكنت الرابطة الدولية لتنس السيدات من تأمين عائدات وصلت إلى 160 مليون دولار خلال الأشهر الثمانية عشر الأخيرة إثر ابرامها اتفاقات رعاية مع رعاة كبار جدد في أوروبا (أوريفليم) وآسيا-باسيفيك (بيك آند جيستار)، وبي ان بي باريباس وشريكها التركي تي اي بي كراع شريك في اسم بطولات نهاية العام للرابطة في استانبول، كما ابرمت الرابطة اتفاق رعاية مع رولكس ترعى بموجبه الأخيرة بطولات الرابطة تي اي بي/بي ان بي باريباس-استانبول، وجددت عددا من الاتفاقات مع رعاة حاليين تمكنت خلالها من تأمين عائدات بطولات الرابطة لنهاية العام.

كذلك أبرم اتحاد لاعبات التنس المحترفات في 2011 صفقة كبرى مدتها 4 سنوات مع quot;بيرفورمquot;، الشركة المتخصصة في الإعلام الرياضي الرقمي، ومن المتوقع أن يتضاعف حجم الظهور الإجمالي لتنس الاتحاد عقب الزيادة الكبيرة في انتاج برامج خاصة عن الاتحاد، وتطوير منابر جديدة، وزيادة التركيز على التوزيع الإلكتروني (الرقمي). وقد ارتفعت نسبة الحضور الجماهيري في المنافسات الرئيسية لرابطة تنس السيدات في 2011 إلى 12%، والمشاهدة التلفزيونية إلى 73% مقارنة بالعام 2010.