اقترب مهاجم ليل الفرنسي الدولي السنغالي موسى سو من الانتقال الى نادي فنربغشة حامل لقب الدوري التركي لكرة القدم لمدة اربعة اعوام ونصف، بحسب ما ذكرت الصحف التركية الصادرة الاربعاء.

واضافت الصحف ان قيمة الصفقة ستبلغ 13 مليون يورو، بحيث ينال بطل فرنسا 20% من قيمة الانتقال المقبل لهدافه الحالي المتواجد راهنا مع منتخب بلاده للمشاركة في كأس اممم افريقيا.

وسينال سو، مهاجم رين الفرنسي السابق، راتبا سنويا بقيمة 2ر3 مليون يورو مع فنربغشة الذي يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري التركي، مقابل 2ر1 مليون يورو يتقاضاها مع حامل لقب الدوري الفرنسي الذي يرتبط بعقد معه حتى عام 2013.

وذكرت الصحف ان الدولي السنغالي مامادو نيانغ اقنع سو بالقدوم الى فنربغشة حيث احترف الاول سابقا.

وكان سو، المطارد من ليفربول وارسنال الانكليزيين، حصل على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب كرة قدم في السنغال لعام 2011، بعد موسم حافل مع ليل بطل الدوري والكاس عام 2011، تصدر خلاله لائحة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 25 هدفا، علما بان النادي الشمالي استقدم مهاجم بريست نولان رو كبديل محتمل لسو بحال انتقاله.

وكان سو ضمن لائحة من 5 لاعبين تنافسوا على جائزة افضل لاعب افريقي لهذا العام، والتي حصل عليها العاجي يحيى توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي.