سحق الهلال غريمه التقليدي وضيفه النصر 4-1، وحقق الاتحاد فوزاً متواضعا على ضيفه الفيصلي في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، سجل عمر هوساوي (4 خطأ في مرماه) ومحمد الشلهوب من (21 من ركلة جزاء) وعبد العزيز الدوسري (23) والكوري الجنوبي يوو يونغ سوو (50) اهداف الهلال، ومحمد السهلاوي (60) هدف النصر.

وواصل الهلال تفوقه وسيطرته المطلقة على مباريات الدربي دون ان يتأثر بغياب عدد من لاعبيه الاساسيين، وافتتح التسجيل بعد ضغط مستمر على ضيفه عبر مدافع الاخير هوساوي الذي حاول ابعاد كرة من امام الكوري سوو مررها له الشلهوب في العمق فتحولت خطأ الى مرمى فريقه (4).

وحاول عبد العزيز الدوسري اللحاق بكرة أعادها هوساوي قصيرة الى الحارس خالد راضي فما كان من الاخير الا ان عرقله لتحتسب ركلة جزاء نفذها الشلهوب وخطف منها الهدف الثاني بعدما وضع الكرة على يسار الحارس (21).

وبعد دقيقتين، مرر الشلهوب كرة موزونة الى الدوسري الذي سددها بقوة تصدى لها خالد راضي وعادت اليه مجددا فتفنن في مراوغة الحارس والدفاع واعادها الى الشباك (23).

وتصدى خالد راضي لفرصة هدف رابع من قدم عبد العزيز الدوسري اثر تمريره من نواف العابد في العمق (38)، ورد حسين عبد الغني بتمريره للكولومبي خوان بينو فسدد وابعدها الحارس حسن العتيبي.

وأجرى الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا مدرب النصر تبديلين في الوسط بدخول الكوري الجنوبي كيم يونغ وشايع شراحيلي بدل خالد عزيز الذي شارك لاول مرة مع فريقه الجديد، وخالد الزيلعي في محاولة لتفعيل الوسط الغائب تماما، لكن هذا التبديل لم يمنع تفوق الهلال الذي أضاف هدفا رابعا عندما قطع محمد الشلهوب الكرة في الوسط ومرر للكوري سوو كرة على طبق من ذهب أمام المرمى وضعها على يمين خالد راضي (50).

وحاول لاعب النصر كيم يونغ التسديد فاصطدمت كرته بمدافع الهلال ووصلت الى السهلاوي استقبلها بصدره ووضعها في مرمى حسن العتيبي (60).

وحصل لاعب الهلال عبد اللطيف الغنام على بطاقة صفراء ثانية ادت الى خروجه (88).

وعلى ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة، تأهل الاتحاد بصعوبة بهدف وحيد لمحمد أبو سبعان (74).