أغلق ملف قضية quot;الإصبعquot; الشهير للاعب الكاميروني أشيل إيمانا المحترف في الهلال السعودي ، بعد أن انتهت المهلة التي حددتها لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي للصحيفة التي نشرت الصورة المثيرة للجدل دون أن تأتي ببطاقة الكاميرا التي التقطت الصورة إلى وزارة الثقافة والإعلام لفحص المحتوى وتأكيد خلوه من التلاعب الإلكتروني أو تأكيده .

جدة: أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد صادق دياب أن quot; ملف قضية إيمانا أغلق نهائيا .. يحق للهلال واللاعب مقاضاة الصحيفة لدى وزارة الثقافة والإعلام quot;.

يأتي ذلك بعد أن انتهت المهلة التي حددتها لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي للصحيفة الإلكترونية التي قامت بنشر صورة تُظهره لاعب الهلال quot;إيماناquot; يقوم بحركة quot;غير أخلاقيةquot; خلال مباراة فريقه أمام الشباب ، وذلك بجلب بطاقة الكاميرا التي التقطت الصورة إلى وزارة الثقافة والإعلام لفحص المحتوى وتأكيد خلوه من التلاعب الإلكتروني أو تأكيده .

وكان quot;إصبعquot; إيمانا حديث الشارع الرياضي السعودي، بعدما أنكر اللاعب أن يكون قام بالحركة المسيئة، بينما أثار اعتماد اتحاد الكرة السعودي على صورة التقطت بكاميرا مصور هاوٍ دون الأخذ بعين الاعتبار تقرير مراقب أو حكم اللقاء ردود فعل مستهجنة.

وقد أنكرquot;إيماناquot; تماما قيامة بتلك الحركة عندما واجهته اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي بالصورة ، حيث قامت باستدعائه إلى مقر الاتحاد وبرافقته مترجم النادي والمستشار القانوني للنادي بناءً على طلب من الأمانة العامة بالاتحاد ،

وفي حديث سابق مع المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم لـ quot;إيلافquot; قال أحمد صادق ديابquot;إنه بناءً على الصورة الفوتوغرافية التي تم تداولها في المواقع الإلكترونية في اليومين الماضيين لإيمانا فإن اللجنة واجهت اللاعب بالصورة وما توحي إليه، وقد أنكر تماماً قيامه بتلك الحركة ، وقد أبدى اللاعب استعداده لقبول ذلك، وثقته في أقواله .

وأوضح دياب quot;بناء على ذلك ستقوم اللجنة القانونية من خلال الأمانة العامة للاتحاد بإحالة بطاقة الكاميرا التي التقطت الصورة إلى وزارة الثقافة والإعلام لفحص المحتوى وتأكيد خلوه من التلاعب الإلكتروني أو تأكيده وعلى ضوء نتائج ذلك الفحص سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية مع كافة الأطرافquot;.

وكان عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور نفى خلال حديث سابق مع quot;إيلافquot; صحة ما يتم تداوله بشأن إشارة إيمانا، وقال: quot;لقد قمت بسؤال اللاعب إيمانا عن حقيقة الصورة إلا انه أكد لي عدم صحتها وانه تم التلاعب بها لتتم إدانته quot; .

وفي السياق نفسه نفت الصحيفة نفسها تعمدها الإساءة للهلال أو لاعبه الكاميروني إيمانا رافضه أن يكون هدفها إلحاق الضرر بنادي الهلال أو اللاعب إيمانا وإنما احترام المهنية والمصداقية مع قراءها

وكانت الصورة مثار الجدل، قد بثت عبر احد الصحف الرياضية الالكترونية المتخصصة والمرخصة من وزارة الثقافة والإعلام السعودية، وأكدت الصحيفة صحة الصورة وعدم وجود أي تلاعب فيها عبر برنامج quot;الفوتوشوبquot; وهو أمر ساهم في تداول الصورة وانتشارها عبر المواقع الالكترونية والمنتديات الرياضية وشبكات التواصل الاجتماعي .

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط في الاتحاد المحلي اعتمدت لأول مرة في تاريخها على صورة من الانترنت بعد أن كانت تعتمد وفق لوائحها على تقرير حكم المباراة أو المراقب أو اللقطات التلفزيونية التي لا يتخذ فيها الحكم قرارا .