علم لدى الجهاز الفني للمنتخب العاجي لكرة القدم ان مهاجم تشلسي الانكليزي سالومون كالو لا تدعو الى القلق وهو لا يعاني من الاصابة بشد او تمزق عضلي.

وقال المسؤول الاعلامي في المنتخب العاجي في تصريح لوكالة فرانس برس: quot;لا يعاني كالو من شد او تمزق عضلي، لقد شعر بالم في الفخذ لكنه غير مصاب باي شىءquot;.

وكان مدرب ساحل العاج فرانسوا زاهوي ابدى تخوفه من اصابة كالو بشد او تمزق عضلي يحرمه من مواصلة المشوار مع الفيلة في نهائيات كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية والغابون حتى 12 شباط/فبراير المقبل.

وقال زاهوي quot;نحن متخوفون جدا، انه لاعب حاسم منذ المباريات الاعدادية. يسجل الاهداف ويصنعها، واصابته ستضرنا. نحن متخفون من اصابته بشد او بتمزظق عضلي بما انه توقف فجأة. سنرى (اليوم) الفحوصات بالرنين المغناطيسي، لكننا صراحة متخوفون جداquot;.

وتعرض كالو الى اصابة في الدقيقة 65 عندما كان يقود هجمة مرتدة في المباراة امام بوركينا فاسو (2-صفر) ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وبرز كالو بشكل لافت في النسخة الحالية وهو افتتح التسجيل في مرمى بوركينا فاسو امس الخميس، وكان وراء هدف الفوز في مرمى السودان (1-صفر) في الجولة الاولى عندما مرر كرة عرضية الى زميله في الفريق اللندني ديدييه دروغبا الذي هز شباك الحارس معز محجوب.

يذكر ان ساحل العاج ضمنت بالامس تأهلها الى الدور ربع النهائي.