وصف لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً تتويجه اليوم بلقب بطولة أستراليا المفتوحة،أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، بأنه quot;الأغلى في حياتهquot; ومسيرته.

وفاز ديوكوفيتش في لقاء النهائي على الإسباني الثاني عالميا رافائيل نادال بنتيجة -7 و6-2 و6-4 و6-7 (5-7) و7-5 في نهائي ماراثوني استمر ست ساعات إلا سبع دقائق ليصبح أطول نهائي في تاريخ بطولات الجراند سلام.

وقال نوفاك بعد انتهاء المباراة: quot;حقا أنه الانتصار الأغلى في حياتي. فوزي بويمبلدون العام الماضي كان كذلك أيضا لأنني حلمت دوما بالتتويج به. ولكن تحقيق الفوز اليوم بعد نحو ست ساعات أمرا لا يصدقquot;.

وتابع quot;عندما سمعت أنه النهائي الأطول في التاريخ انهمرت الدموع من عينيquot;.. quot;أنا فخور كوني أصبحت جزءا من التاريخ وأحد صفوة اللاعبين الذين فازوا بلقب هذه البطولة أكثر من مرة، هذا لا يصدقquot;.

وبسؤاله عن مجريات اللقاء، قال quot;اتيحت أمامي الكثير من الفرص لإنهاء المباراة لصالحي في المجموعة الرابعة ولكنه (نادال) نجح من خلال إرسالاته الرائعة على الانتقال بنا للمجموعة الخامسة التي كان من الوارد أن يفوز بها أي مناquot;.

وأكمل quot;في المجموعة الأخيرة لاحظت أن قدراتي البدنية بدأت تقل ولكنني كنت أعلم أن مستواه أيضا بدأ يقل وحاولت أن أركز ذهنيا خاصة عندما كانت النتيجة (4-2) وقلت إنني قادر على العودةquot;.

وعن شعوره تجاه نادال رد quot;كنت في هذا الموقف قبل عامين عندما خسرت غالبية مباريات النهائي ونصف النهائي التي لعبتها أمامه وأمام (روجر) فيدرير ولكن كما قلت في أرض الملعب أنه من سوء الحظ أنه لا يمكنني اقتسام اللقب مع نادالquot;.