أعلن الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام الاثنين لوكالة فرانس برس ان لجأ الى محكمة التحكيم الرياضي مجددا للاحتجاج على ايقافه مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال بن همام quot;انا وفريق المحامين الذي يتولى الدفاع عني قمنا باستئناف قرار الفيفا امام محكمة التحكيم الرياضيquot; مجددا رفضه للاتهامات الموجهة ضده.

وتم اتهام بن همام في ايار/مايو 2011 بشراء الاصوات قبل الانتخابات الرئاسية للفيفا فانحسب من السباق قبل ان يشطب مدى الحياة.

ورفعت محكمة التحكيم الرياضي هذا الشطب مستندة الى نقص في quot;الادلة المباشرةquot; دون ان تحكم بquot;ببراءة بن همامquot;، معتبرة quot;ان الفيفا حاليا بصدد اصلاح لجنة الاخلاق، وانه في حال التوصل الى ادلة جديدة بخصوص هذه القضية، يمكن حينها فتح الملف من جديد للتأكد من ان بن همام انتهك ام لا قانون الاخلاق الخاص بالفيفاquot;.

لكن لجنة الاخلاق قررت ايقاف بن همام بشكل موقت لمدة 90 يوما في 26 تموز/يوليو.

ويمنع هذا الايقاف بن همام quot;موقتا من القيام باي نشاط له علاقة بكرة القدم على الصعيدين الوطني والدولي لمدة اقصاها 90 يوماquot;، وهو اضافة الى ذلك موضوع تحقيق من قبل الفيفا.

واوضحت اللجنة انها تنوي البحث عن براهين جديدة واطلاق قضية كلفت بن همام الايقاف مدى الحياة قبل ان ترفع محكمة التحكيم الرياضي عنه هذه العقوبة.