خرجت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثانية من الدور الثاني لدورة موسكو الدولية في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها 673 الف و150 دولار للرجال و740 الف دولار للسيدات، وذلك بخسارتها امام السويدية صوفيا ارفيدسون 3-6 وصفر-6 الاربعاء.

وتلتقي ارفيدسون في ربع النهائي الروسية ماريا كيريلنكو السابعة التي فازت اليوم في الدور الاول على مواطنتها يلينا فيسنينا 7-5 و6-1، او الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا التي كانت تخلصت من الروسية الاخرى اناستازيا بافليوتشنكوفا.

ولم تكن حال التشيكية لوسي سافاروفا الثامنة افضل من بارتولي اذ خرجت بدورها من الدور الثاني على يد مواطنتها كلارا زاكوبالوفا بالخسارة امامها 4-6 و4-6، وتلتقي الاخيرة في ربع النهائي الاسترالية سامانتا ستوسور الاولى او الفرنسية اليزيه كورنيه.

وفي المقابل، بلغت ربع النهائي الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة بفوزها على البولندية اورسولا رادفانسكا 6-1 و6-3، لتواجه السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة وحاملة اللقب والفائزة بدورها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-2 و6-3.

وبلغت الدور الثاني الروسية فاليريا سولوفييفا بفوزها على الاوكرانية يلينا سفيتولينا 6-4 و6-2، لتواجه الصربية آنا ايفانوفيتش الرابعة والتي اعفيت من الدور الاول على غرار المصنفات الثلاث الاوليات الاخريات.

ولدى الرجال، حقق التونسي مالك الجزيري المفاجأة بعدما بلغ الدور ربع النهائي على حساب الصربي فيكتور ترويسكي الثالث ووصيف بطل الماضي بالفوز عليه 6-1 و3-6 و6-2، وذلك بعد ان تغلب على الاميركي راجيف رام في الدور الاول.

ويلتقي الجزيري (28 عاما ومصنف 112 عالميا) الذي لم يسبق له ان فاز او وصل الى نهائي احدى دورات رابطة المحترفين، في الدور المقبل التشيكي لوكاس روسول الفائز بدوره على الاوزبكستاني دينيس استومين السادس 4-6 و6-4 و6-4.

وبلغ الياباني تاتسوما ايتو المصنف ثامنا الدور ربع النهائي بفوزه على الروسي قنسطنتين كرافشوك 7-6 (9-7) و2-6، وهو سيواجه الفائز من مباراة الايطالي اندرياس سيبي الثاني والهولندي ايغور سييسلينغ.

وتأهل الى الدور الثاني الكرواتي ايفو كارلوفيتش بفوزه على الايطالي سيموني بوليلي 6-4 و7-(7-4)، والبولندي يرزي يانوفيش بفوزه على الالماني بينيامين بيكر 7-6 (9-7) و2-6 و6-3، والايطالي فلافيو تشيبولا بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-4 و6-4، والفرنسي ادوار روجيه فاسلان بفوزه على الروسي يفغيني دونسكوي 6-4 و4-6 و6-3.

ويلتقي كارلوفيتش في الدور الثاني الروسي اليكس بوغومولوف جونيور، فيما يلعب يانوفيش مع الارجنتيني كارلوس بيرلوك السابع، وتشيبولا مع البرازيلي توماس بيلوتشي الرابع، وفاسلان مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الاول.

وكان لقب الرجال العام الماضي من نصيب الصربي يانكو تيبساريفيتش على حساب مواطنه ترويسكي لكنه يغيب عن نسخة هذا العام بعد ان فضل المشاركة في دورة فيينا، فيما نالت تشيبولكوفا لقب السيدات وكان الاول في مسيرتها بفوزها على الاستونية كايا كانيبي.

ــــــــــــــــــــــــــ

بور/ا ح ديسك

--------------------------------------------------------------------------------
lrm;copy; 1994-2012 Agence France-Presserlm;