اعاد اتلتيكو مدريد الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر ووصيف البطل بفوزه الثمين على مضيفه غرناطة 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 31 نقطة مقابل 34 للفريق البافاري الذي تغلب امس على ضيفه سرقسطة 3-1

على ملعب quot;لوس كارمينيسquot; وامام 19500 متفرج، هدد غرناطة مرمى ضيفه في اكثر من مناسبة في الشوط الاول بفضل سرعة لاعبيه وسنحت له عدة فرص اهدر الاولى الجزائري ياسين ابراهيمي بعد ان اخترق المغربي يوسف العربي الجهة اليسرى وخطف الكرة من المدافعين اكثر من مرة وارسلها له لكنه تباطأ في التسديد فتدخل الدفاع مجددا وابعد الخطر (23).

وكانت الفرصة الثانية الضائعة عن طريق العربي نفسه بعدما اطاح بالكرة من مسافة قريبة (30)، ثم اصاب غابرييل تورخي القائم الايمن ارتدت الى ابراهيمي فتابعها عالية جدا (35)، فيما تأخر اتلتيكو مدريد في توجيه اول انذار لمضيفه عندما سدد الكولومبي رادامل فالكاو كرة بعيدة المدى (نحو 40 م) ارتفعت سنتيمرات فوق العارضة (42).

وفي الشوط الثاني، خف الضغط قليلا على اتلتيكو مدريد خصوصا بعد ان اجرى مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني تغييرين دفعة واحدة بادخال دييغو كوستا بدلا من ادريان، وكوكي بدلا من راوول غارسيا.

وانفرد كوكي في الجهة اليمنى وعكس كرة الى القائم الثاني تابعها التركي اردا توران وهي طائرة في الشباك مفتتحا التسجيل (61).

واعاد كوكي السيناريو ذاته وتابع فالكاو هذه المرة بنفس الطريقة لكن دون تركيز فضاعت فرصة ثمينة لزيادة الغلة (68)، ونال لاعب وسط اتلتيكو ماريو سواريز البطاقة الصفراء الثانية للمسه الكرة عمدا وخرج (71).

ونفذ فالكاو ركلة حرة نجح حارس غرناطة تونيو في ابعادها ببراعة (81)، وتابع فابيان اوريانا الكرة برأسه بعد ركلة حرة ابتعدت عن القائم الايمن لمرمى اتلتيكو (85)، واضاع فالكاو اخر فرص هذا الشوط (90).

وصعد ليفانتي الى المركز الرابع موقتا اثر فوزه على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر.

وافتتح النيجيري اوبافيمي مارتينز التسجيل في الدقيقة 40، واضاف خوسيه خافيير باركيرو الهدف الثاني (82) فارتفع رصيد ليفانتي الى 20 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ملقة الذي تعادل سلبا امس مع اوساسونا، وعلى ريال بيتيس الذي يحل ضيفا اليوم على جاره اشبيلية في دربي المدينة.

واهدر ايفان ريكي ركلة جزاء (55) لديبورتيفو الذي خسر جهود لاعبه دانيال ارانزوبيا (70)، فيما لعب ليفانتي بعشرة افراد منذ الدقيقة 54 بعد نيل خوان لويس غوميز البطاقة الصفراء الثانية.

وحول خيتافي تخلفه امام ضيفه بلد الوليد بهدف لاوسكار غونزاليز ماركوس (45) الى فوز بهدفين سجلهما الكسيس روانو دلغادو (74) وانخل لافيتا، بديل خايمي غافيلان مارتينيز، (78).

وصعد خيتافي الى المركز الثامن برصيد 16 نقطة مقابل 15 نقطة لبلد الوليد الذي تراجع الى المركز العاشر.

وتعادل سلتا فيغو مع ريال مايوركا 1-1.

وتقدم الضيوف بهدف للاسرائيلي حميد تومير في الدقيقة 22، ورد اصحاب الارض عبر الكوري الجنوبي تشو-يونغ بارك في الدقيقة 56.

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف مايوركا الخامس عشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع رايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 34 نقطة من 12 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 31 من 12

3- ريال مدريد 26 من 12

4- ليفاني 20 من 12

5- ملقة 19 من 12

ريال بيتيس 19 من 11