في مؤشر إضافي للعلاقة الفاترة بين الإسبان والبرتغاليين، أعطى فيثنتي ديل بوسكي تصويته لمواطنه غوارديولا وتجاهل مورينيو في اختيارات المرشحين لجائزة افضل مدرب في العالم لعام 2012.


حازم يوسف - إيلاف :كشف المدير الفني للمنتخب الإسباني فيثنتي ديل بوسكي عن اختياراته لأسماء المدربين الثلاثة الذين حازوا على ثقته ضمن جائزة أفضل مدرب في العالم للعام الحالي 2012.
وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن مدرب أبطال العالم وأوروبا أعطى مواطنه الشاب بيب غوارديولا تصويته كأول المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم.
وقاد غوارديولا فريقه السابق برشلونة إلى إحراز كأس ملك إسبانيا على حساب أثلتيك بلباو بثلاثية في النهائي الذي أقيم على ملعب فيثنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد.
وجاء الإيطالي تشيزاري برانديللي في المرتبة الثانية وفق اختيارات مدرب ريال مدريد الأسبق كونه قاد الأزوري إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة في بولندا وأوكرانيا في الصيف الماضي.
ولم يتوقع أشد المتفائلين تأهل رفاق الحارس جان لويجي بوفون إلى نهائي اليورو بسبب الفضائح التي هزت الكرة الإيطالية قبل انطلاق البطولة القارية بأسابيع قليلة وطالت عدد من لاعبي الكالتشيو والمدربين المعروفين.
وأعطى ديل بوسكي صوته الأخير لروبيرتو دي ماتيو مدرب تشلسي الإنكليزي نظير انتشاله البلوز من أزمة كانت تعصف به منذ تولي البرتغالي أندريه فيلاش بواش القيادة الفنية مطلع الموسم الماضي.
وتسلم دي ماتيو الفريق اللندني وهو في حالة يرثى له قبل أن يشق طريقه نحو إحراز كأس إنكلترا على حساب ليفربول ثم التتويج بدوري أبطال أوروبا بعد إزاحته برشلونة الإسباني في نصف النهائي وثم بايرن ميونيخ الألماني في عقر داره quot;أليانز أريناquot;.
تجاهل واضح لمورينيو
وبدا لافتاً تجاهل ديل بوسكي للبرتغالي جوزيه مورينيو رغم فوز الأخير بالدوري الإسباني مع ريال مدريد على حساب برشلونة بفارق نقطي كبير وبرقم قياسي في عدد الأهداف المسجلة في النسخة الواحدة.
ولا يلقى المدرب البرتغالي المثير للجدل قبولاً واحتراماً من نظرائه الإسبان ولعل تجليات ذلك ظهرت بوضوح عندما توج غوارديولا بجائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي رغم خسارته الليغا لمصلحة ريال مورينيو بفضل أصوات مدربي الدوري الإسباني.
وكما مورينيو، تبدو العلاقة فاترة بين اللاعبين الإسبان وزملائهم البرتغاليين في ريال مدريد حيث يتزعم كاسياس وراموس حزباً مناهضاً لكريستيانو رونالدو وبيبي وكوينتراو وكارفاليو.
الفائز في يناير المقبل
وسيُعلن الفائز بجائزة أفضل مدرب في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم تزامناً مع الإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية مطلع يناير المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.
وكان غوارديولا توج بجائزة أفضل مدرب في العام الماضي بعد قيادته البلوغرانا لخماسية بعد فوزه بالدوري ودوري الأبطال وكأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.