اكد الاتحاد الدولي للسيارات quot;فياquot; الخميس ان فريق فيراري quot;لا يملك قضيةquot; للرد عليها في ما يخص نية quot;سكوديرياquot; في التقدم بشكوى ضد سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل الذي توج الاحد الماضي بطلا لسباقات فورمولا واحد للموسم الثالث على التوالي.

وكان فريق فيراري اشار الى انه يبحث امكانية التقدم بشكوى ضد فيتل وذلك لانه تجاهل العلم الاصفر خلال السباق الختامي الذي اقيم الاحد الماضي في البرازيل.

وذكر موقع quot;بي بي سيquot; بان الفريق الايطالي يقوم حاليا بدراسة الصور التي تظهر بان فيتل الذي حسم اللقب العالمي بفارق ثلاث نقاط عن سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو، يقوم بتجاوز غير قانوني تحت العلم الاصفر الذي يحرم التجاوز في القسم المرفوع فيه على الحلبة.

لكن مصدر في الاتحاد الدولي كشف لموقع quot;اوتوسبورتquot; المتخصص ان فيتل قام بالتجاوز استنادا الى العلم الاخضر الذي رفع بين المنعطفين الثالث والرابع قبل ان يظهر الضوء الاخضر، والقانون يقول بانه يحق للسائق التجاوز عندما يرى العلم او الضوء الاخضر، اي ايهما يسبق الاخر، وهذه كانت حال فيتل الذي قام بتجاوز شرعي بحسب الاتحاد الدولي ولهذا السبب لم يبلغ مراقب السباق باي خرق من السائق الالماني خلال السباق.

واكد الاتحاد الدولي لموقع quot;اوتوسبورتquot; ان اي فريق لم يتقدم بشكوى لمراجعة ما حصل في اللفة الرابعة من سباق الاحد.

ولو كان فيتل تجاوز فيرنيي خلال تواجد العلم الاصفر على الحلبة، فكان السائق الالماني الذي حل سادسا في انترلاغوش، سيحرم من اللقب وسيتوج الونسو به لانه سيتقدم حينها على السائق الالماني بفارق نقطتين.

واظهرت الكاميرا الموضوعة على سيارة فيتل بان السائق الالماني تجاوز الفرنسي جان ايريك فيرنيي (تورو روسو-فيراري) خلال اللفة الرابعة رغم وجود الضوء الاصفر ان كان على طرفي الحلبة او على مقود سيارة السائق، لكن يبدو انها لم تظهر العلم الاخضر الذي رفعه مسؤول السلامة في هذا القسم من الحلبة.

وتجنب فيتل بالتالي تغريمه باضافة 20 ثانية الى توقيته ما سيجعله حينها يتراجع من المركز السادس الى الثامن ومان سيخسر بالتالي اربع نقاط (8 للسادس و4 للثامن) واللقب العالمي.