تألق المغربيان عادل تاعرابت ويونس بلهندة في الجولة الأخيرة من الدوريات الأوروبية الكبرى وتركا بصمة كبيرة حيث قاد الأول فريقه كوينز بارك رينجرز إلى الفوز الأول في البريميرليغ هذا الموسم فيما ساهم الآخر في رباعية مونبلييه في شباك باستيا في الدوري الفرنسي.


حازم يوسف - إيلاف : واصل الدوليان المغربيان عادل تاعرابت ويونس بلهندة مسلسل تألقهما وإبداعاتهما مع كوينز بارك رينجرز ومونبلييه في البريمير ليغ والليغ 1 توالياً.
وقاد تاعرابت فريقه إلى تحقيق الفوز الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز بفضل تسجيله ثنائية في شباك فولهام ضمن منافسات الجولة السابعة.
وكسر تاعرابت بذلك حاجز quot;أسوأ انطلاقة لفريق في البريمير ليغquot; بعدما لم يحقق أي فوز طيلة 16 مباراة لعبها quot;كيو آر بيquot; منذ بداية الموسم الكروي في إنكلترا.
وحمل الدولي المغربي على عاتقه تحقيق الفوز بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الـ52 من عمر المباراة قبل أن يعود لاعب توتنهام السابق إلى هز الشباك في الدقيقة الـ69 بالهدف الثاني له ولفريقه ضمن به نقاط المباراة الثلاث رغم هدف الضيوف المتأخر قبل نهاية الوقت الأصلي من اللقاء.
يأتي هذا الإبداع ليتوج مسيرة حافلة لتاعرابت مع فريقه لعل أبرزها أدائه الراقي أمام متصدر الدوري مانشستر يونايتد متصدر الدوري على ملعب أولدترافورد معقل الشياطين الحُمر ضمن منافسات الجولة الـ13 من البريمير ليغ.
وكانت تقارير صحافية ذكرت إمكانية حصول صفقة تبادلية هجومية بين كوينز بارك رينجرز ومارسيليا الفرنسي خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.
وأشارت صحيفة quot; Le10Sportquot; الفرنسية أن المدير الفني لـQPRquot;quot; يرغب في الحصول على خدمات المهاجم الفرنسي لويك ريمي المعُجب به منذ أن كان مدرباً لتوتنهام هوتسبير الإنكليزي.
وقد يضحي ريدناب بالدولي المغربي كما حدث سابقاً عندما كانا سوياً في ملعب quot;وايت هارت لينquot; معقل quot;السبيرزquot; مما أجبر تاعرابت على الانتقال من الفريق اللندني بحثاً عن فرصة حقيقية للعب وهو ما وجده مع كوينز بارك لاحقاً وساهم بشدة في صعوده من quot;بريمير شيبquot; إلى quot;بريمير ليغquot;.
وما يُعزز الطرح الحالي هو رفض تاعرابت طلب مدربه ريدناب بالبقاء مع الفريق خلال الفترة القادمة ورفض المشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الافريقية المقرر إقامتها في الـ19 من يناير المقبل.
وحاول ريدناب اللعب على وتر quot;الخلافات الداخليةquot; بين تاعرابت ومنتخب بلاده خاصة في عهد المدرب البلجيكي السابق إيريك غيريتس إلا أن الدولي المغربي حسم أمر مشاركته بقبوله المشاركة مع أسود الأطلس في quot;كان 2013quot; التي تحتضنها جنوب افريقيا بدلاً من ليبيا بعد الثورة التي اندلعت ضد حكم العقيد المخلوع معمر القذافي وعدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك.
بلهندة يسجل في رباعية مونبلييه
على صعيد متصل، شارك المغربي يونس بلهندة في رباعية فريقه مونبلييه على باستيا في المباراة التي أقيمت على ملعب quot;لاموسونquot; ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الفرنسي.
وسجل الدولي المغربي الهدف الثالث بعد انقضاء ربع ساعة من شوط المباراة الثاني خفف كثيراً من حالة الاحتقان الموجودة بين اللاعب وجماهير الفريق التي اتهمته بتراجع مستواه وأدائه الفني عن الموسم السابق حيث توج الفريق بالبطولة المحلية.
وأضحى بلهندة وquot;حركته الشهيرةquot; في الأسبوع الماضي بدعوة جماهير فريقه بالصمت والسكوت والكف عن الانتقادات وتحميله مسؤولية الفشل حديث الشارع الرياضي في المغرب وفرنسا على حد سواء وتناقلتها البرامج الرياضية وسط تباين واضح بين مؤيد ومعارض للدولي المغربي.
ولم تقف جماهير مونبلييه موقف المتفرج حيال ما فعله بلهندة حيث أطلقت صافرات الاستهجان بكثافة بعد حركته quot;الاستفزازيةquot; وquot;الإستعلائيةquot; على حد وصفها.