أثارت quot;الحركةquot; التي قام بها الدولي المغربي يونس بلهندة تجاه جماهير فريقه مونبلييه حامل لقب الدوري الفرنسي جدلاً عارماً في الأوساط الرياضية في فرنسا.


حازم يوسف - إيلاف :تحولت حركة بلهندة إلى حديث الشارع الرياضي في المغرب وفرنسا على حد سواء وتناقلتها البرامج الرياضية وسط تباين واضح بين مؤيد ومعارض للدولي المغربي.

وسجل بلهندة هدف مونبلييه الثالث في مرمى أجاكسيو مساء السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الفرنسي الممتاز وتوجه صوب جماهير فريقه داعياً إياهم بالصمت والسكوت والكف عن الانتقادات وتحميله مسؤولية الفشل.
ووصف مراقبون ما قام به بلهندة الذي يمتد عقده مع الفريق الفرنسي لغاية عام 2014 بمحاولة رد الاعتبار لنفسه بعد تسجيله الهدف في ظل توتر علاقته الشديدة مع الجماهير منذ بداية الموسم الحالي.
ولم تقف جماهير مونبلييه موقف المتفرج حيال ما فعله بلهندة حيث أطلقت صافرات الاستهجان بكثافة بعد حركته quot;الاستفزازيةquot; على حد وصفها.
وحاول المدير الفني للفريق الفرنسي روني جيرارد تلطيف الأجواء قليلاً مشيداً في الوقت ذاته بلاعبه المغربي ومؤهلاته الفنية والبدنية.
وخلفت حركة بلهندة ردود فعل قوية في الأوساط الفرنسية بين مؤيد ومعارض وخصصت بعض البرامج الرياضية من بينها quot;مقهى الرياضةquot; فقرة خاصة للحديث عن واقعة الأسبوع الشهيرة.
ووصف الصحافي الرياضي كريستيان فالوا حركة بلهندة بـquot;الزائدةquot; أتاحت لحكم المباراة إشهار البطاقة الصفراء في وجهه كما اعتبر أن جماهير مونبلييه تلقت بطاقة حمراء لما أسماه quot; انتقاداتهاquot; غير الموضوعية كون اللاعب أهدر كرتين ثمينتين.
يشار إلى أن نادي مونبلييه عجز عن مواصلة أدائه الباهر في الموسم الماضي الذي توجه بالظفر بالبطولة الفرنسية حيث يحتل حالياً المرتبة الـ12 برصيد 20 نقطة في سلم ترتيب أندية quot;الليغ 1quot; بعد مرور 16 جولة على بداية الدوري المحلي.
وحل مونبلييه في المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا وفشل في التأهل حتى إلى يوروبا ليغ وانحنى أمام أولمبياكوس تاركاً المجال للفريق اليوناني لمواصلة المشوار في البطولة الأوروبية الثانية.
وتوّج بلهندة جهوده في الموسم الماضي باختياره أفضل لاعب إفريقي وذلك طبقاً للاستفتاء الذي نظمته قناة quot;فرانس 24quot; بالتعاون مع الإذاعة الفرنسية quot;RFIquot;.
وأبدت أندية أوروبية كبيرة رغبتها في التعاقد مع الدولي المغربي من بينها إنتر ميلانو الإيطالي وآرسنال وليفربول الإنكليزيين
وكان بلهندة قد أشار في تصريحات صحافية سابقة أنه يفضل الدوري الألماني وتمنى علانية أن يحظى باللعب في صفوف العملاق البافاري بايرن ميونيخ أوبوروسيا دورتموند حامل لقب البوندسليغا في الموسمين الماضيين.
شاهد اللقطة التي أثارت الجدل