أسفرت الإنتخابات السعودية لرئاسة الإتحاد السعودي لكرة القدم بفوز المرشح أحمد عيد الحربي برئاسة الإتحاد من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد وذلك بفوزه بـ (32) صوتاً مقابل (30) صوتاً لمنافسه خالد محمد المعمر في جولة الإعادة.


ياسر الخالدي - إيلاف :
في أول ظاهرة إنتخابية على مستوى الرياضة السعودية ، تم ظهر يوم الخميس إنطلاق عقد أول اجتماع غير العادي للجمعية العمومية ، حيث جاء في البداية التصويت على ترشيح سامي أبو خضير عضو مجلس إدارة نادي الهلال ممثلا لنادي الهلال في الجمعية العمومية بديلاً لأمين عام النادي أحمد الخميس الذي قدم إستقالته وقد تم الموافقة على هذا الترشح من قبل أعضاء الجمعية .

وبعد الإتفاق على ممثل نادي الهلال سامي أبوخضير ممثلاً لنادي الهلال ، ألقى الدكتور هادي اليامي رئيس اللجنة العامة للانتخابات كلمة شكر فيها الجهات العليا والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف ين فيصل على ماقدموه من دفع لهذه العملية الانتخابية ، ثم شرح بعد ذلك طريقة العملية الانتخابية التي ستقوم على أساسها العملية الانتخابية موضحاً الضوابط المخصصة في الاقتراع وآلياته ، ليعلن بعدها إنطلاق عملية الاقتراع لانتخاب رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة القدم وذلك وسط متابعة كبيرة من وسائل الإعلام المختلفة .

وقد تقدم أعضاء اللجنة العمومية والبالغ عددهم 62 شخصاً للتصويت على اختيار رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بين المرشحين ( أحمد عيد ، خالد المعمر ) .

وأسفرت الجولة الأولى بفوز المرشح أحمد عيد بـ(32) صوتاً ، فيما حصل المرشح الثاني خالد المعمر على (29) صوتاً ، ليتم بعدها الاحتكام إلى جولة ثانية فاز على أثرها أحمد عيد الحربي مجدداً بعد منافسة قوية مع المرشح الثاني خالد المعمر . .

إلى ذلك تحدث الرئيس الجديد أحمد عيد عن فوزه بالانتخابات قائلاً : quot; لقد كانت لحظات سعيدة وصعبة في الوقت نفسه ، فهي لحظة صعبة كانت عندما كنت أترقب بقلق النتيجة النهائية خاصة وأن المنافس كان قويا فضلاً عن أن الأصوات كانت متقاربة ، ولكن في النهاية أنا سعيد أن أكون ضمن كوكبة من أخوان أعضاء الجمعية العمومية ، وأسسنا مع السلطة نظاما انتخابيا يفخر فيه كل سعودي quot;.

وأكمل : quot; لابد أن أشيد بالدور الكبير الذي قام به الأمير نواف بن فيصل بكل حيادية ، لأن هذا الرجل قدم كل ما يستطيع لغرس ثقافة الانتخابات في أبناء المملكة العربية السعودية ، وانا أعتقد أن الرياضة وسيلة مثلى لغرس مثل هذه الثقافات ، وأنا أعتقد أن هذا يوم تاريخي ومفترق للإيجابيات التي كانت عليه، ومن الصدف الجميلة بجانبي أخي المرشح خالد المعمر، وتحدثت معه حديثا وديا ، خاصة وقد وعدته في فترة من الفترات أن اعطيه صوتي ، والمفارقة أن صوتي لم ينفع - قالها مبتسما ً - quot; .

وأضاف : quot; أسأل الله أن اوفق في قادم الأيام لما فيه مصلحة الرياضة السعودية ، فالكرة تجمع ولا تفرق ، وهناك أهداف وسياسات إن شاءالله سنعمل على تحقيقها ، فلا يوجد فرق بين أحمد عيد اللاعب وبين أحمد الرئيس فكلاهما كانت خدمة لبلادي quot; .

واسترسل في حديثه : quot; بعد أن فزت برئاسة الإتحاد فالعمل القادم سيكون إضافة لإدارة أحمد عيد لأقدم ما يرضي طموح الشارع الرياضي السعودي ، فلدينا في قادم الأيام الكثير من الأمور التي يجب أن نعملها لتحقيق أهدافها quot; .

إلى ذلك تحدث محمد النويصر نائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم حول هذا الفوز لأحمد عيد قائلاً : quot; حقيقة أبارك للرياضيين جميعاً هذا العرس الرياضي الديمقراطي ، وهذه مناسبة أتقدم فيها بالشكر لمن وضع اللبنة الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل ، وأهنئ أخي وصديقي الكابتن أحمد عيد ، وأيضاً أهنئ لأخي وصديقي خالد المعمر على العدد الكبير الذي حصل عليه رغم المنافسة القوية ورغم الخبرة الرياضية المختلفة بين الطرفين quot;.

وأكمل : quot; كان هناك تنافس قوي أعطى صورة وانطباعا جميلا بعدم وجود أي تكتلات فالجميع يبحث عن رئيس مناسب لهذه المرحلة ، واتمنى أن المصلحة العامة تغلبت ، وأن الناس اختارت ماهو مقتنع فيه ، والأهم ليس الرئيس فالأهم تركيبة المجلس تكتمل ، فالرئيس والنائب لا يؤثران تأثيرا كبيرا بقدر ما يؤثره أعضاء المجلس quot;.

بعد ذلك بدأت وقائع ترشيح أعضاء المجلس المنتخبين ليصل عددهم إلى 17 ناخباً جاءت أسماءهم مع عدد الأصوات التي حصلوا عليها كالتالي :
وكان قانونية الفيفا قد وافقت في وقت سابق على إجراء انتخابات مجلس إدارة إتحاد القدم السعودي وأعطت بذلك الموافقة لرئيس الإدارة المؤقتة للإتحاد السعودي أحمد عيد على إجراء انتخابات مجلس إدارة إتحاد كرة القدم السعودي في أي موعد يراه الاتحاد السعودي مناسباً له وبحسب ماكشفه الإتحاد السعودي لوسائل الإعلام .

وجاءت هذه الموافقة على هامش الزيارة التي قام بها أحمد عيد رئيس الإتحاد السعودي المؤقتة إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمقابلة رئيسه جوزف بلاتر وعدد من أعضاء الإتحاد الدولي المسؤولين في الفيفا .

وقد تم التأكيد على أن الموعد الذي حددته اللجنة المختصة في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لعقد الإنتخابات السعودية لرئاسة الإتحاد السعودي لكرة القدم هو ( 20 ديسمبر ) وذلك بقصد اعطاء الفرصه لأكبر وقت ممكن للمرشحين للانتهاء من جداولهما الترشيحية وإعلان القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس الإدارة وأفرادها.
شاهد وقائع إعلان النتيجة النهائية للإنتخابات وتلقي أحمد عيد التهاني بالفوز برئاسة الإتحاد السعودي :