أشاررئيس فيراري لوكا دي مونتيزيملو بأنه يرغب بضم الألماني سيباستيان فيتيل الى صفوف فريقه في المستقبل، مؤكدا بأن سائق ريدبول الحالي هو الأوفر حظًا لخلافة الإسباني فرناندو ألونسو.

وقال دي مونتيزيمولو في تصريحات في حفل نهاية العام التقليدي الذي يقيمه الفريق الإيطالي بمقر الشركة في مارانيللو quot;لو أعلن فيرناندو ألونسو لأي سبب رحيله، على سبيل المثال لأنه يريد الإعتزال والإنتقال مع خطيبته إلى هاواي، حينها سأريد فيتيلquot;.

لكن رئيس فيراري 65 عاما، الذي يحترم كثيرا الألماني ، يستبعد أن يضم فريقه فيتيل وألونسو معا.

وأكد دي مونتيزيمولو أمام عدد من الصحفيين أن فيتيل يعد quot;سائقا قويا لفيراري في المستقبلquot;، ويرى رئيس فيراري مع ذلك أنه من الصعب للغاية في الوقت الحالي الجمع بين السائقين: quot;عندما يكون لديك أفضل سائق في العالم، عليك أن تقدم له أجواء ممتازةquot;.

ويعني ذلك أن ألونسو، الذي سيبقى البرازيلي فيليبي ماسا زميلا له في فيراري خلال 2013، قد يرى في انضمام بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة استفزازا له، ويرتبط الأسباني بتعاقد مع الفريق الإيطالي حتى 2016 ، فيما يمتد عقد فيتيل مع فريقه الحالي ريد بول حتى 2014. وأنهى ألونسو 31 عاما الموسم المنتهي في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف الألماني الذي يصغره بستة أعوام.

وفي منتصف تشرين أول/أكتوبر، دارت تكهنات حول رحيل فيتيل إلى فيراري، مما تسبب في زيادة حدة الصراع على اللقب، لكن ريد بول وفيراري رفضا بشكل قاطع تلك الشائعات.

وكان راديو الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قد نسب إلى مصدر من فيراري لم يكشف عنه أن فيتيل وقع عقدا مع الفريق الإيطالي حتى 2014 .

وبحسب دي مونتيزيمولو، هناك ثلاثة سائقين رائعين في عالم الفورمولا -1 حاليا quot;ألونسو وفيتيل وهاميلتون، إنهم يتفوقون ببساطة على غيرهم في الذكاء والسرعة والفهم التقنيquot;.

لكن المفضل بالنسبة له يبقى ألونسو سائق فريقه: quot;إنني سعيد معه تماما، إنه أكثر من مجرد سائق. إنه شخصية بارزة، إنه يتدخل في عمل الفريق بطريقة رائعةquot;.

لكن رئيس فيراري لا يخفي إعجابه الكبير بفيتيل: quot;إنه شاب ومتواضع ويملك رغبة كبيرة في الفوزquot;.

وإذا كان عليه الاختيار بين البريطاني لويس هاميلتون وفيتيل، فإن قراره واضح: quot;فيتيل، لأنه أصغر، ولم ينضم للعديد من الفرقquot;.

ورحل هاميلتون 27 عاما نهاية الموسم الماضي عن ماكلارين ليبدأ في الموسم الجديد مشواره مع مرسيدس خلفا للألماني مايكل شوماخر.