كشف فريق فيراري انه لم يتخذ حتى الان اي قرار بشأن مستقبل سائقه البرازيلي فيليبي ماسا او بشأن السائق الذي سيقود الى جانب الاسباني فرناندو الونسو خلال الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وكثر الحديث في الاونة الاخيرة عن احتمال انضمام سائق ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر الى quot;سكوديرياquot; لكن الباب اصبح مفتوحا امام ماسا للبقاء في الفريق الايطالي لموسم اخر بعد ان قرر السائق الاسترالي تمديد ارتباطه بفريقه الفائز بلقب بطولة السائقين والصانعين خلال الموسمين الماضيين.

وشدد الفريق الايطالي عبر مدونة quot;هورس ويسبيررquot; في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت انه لم يتخذ حتى الان اي قرار بشأن مستقبل ماسا وانه ليس في عجلة من امره في ما يخص هذا الموضوع، مضيفا quot;في مارانيلو (مقر الفريق)، لا احد في عجلة من امره لاتخاذ اي قرارات، وهذا امر مؤكدquot;، مشيرا الى ان ما اصبح مؤكدا الان هو ان ويبر لن يقود لفيراري بعد ان مدد عقده مع ريد بول.

واشار الفريق الايطالي الى انه اعتاد على الشائعات التي رجحت ان لا يكمل ماسا مشواره مع quot;الحصان الجامحquot; هذا الموسم بسبب نتائجه المتواضعة، اذ تبقى افضل نتيجة له هذا الموسم حصوله على المركز الرابع في السباق الاخير الذي اقيم على حلبة سيلفرستون البريطانية، فيما يعود اخر فوز له الى السباق الختامي لموسم 2008 على حلبة انترلاغوش البرازيلية حين خسر اللقب العالمي في اللفة الاخيرة لمصلحة سائق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون، علما بانه لم يكمل موسم 2009 بعد تعرضه لاصابة خطيرة في رأسه خلال سباق المجر.

في المقابل، يقدم زميله الونسو اداء جيدا هذا الموسم حيث يتصدر الترتيب العام برصيد 129 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ويبر الثاني بعد فاز بسباقي ماليزيا واوروبا وحل ثانيا في سباقي اسبانيا وبريطانيا وثالثا في موناكو، علما بانه حل ثانيا في موسمه الاول مع فيراري عام 2010 ثم رابعا الموسم الماضي.

يذكر ان ماسا الذي يحتل حاليا المركز الثالث عشر في الترتيب العام برصيد 23 نقطة فقط، انضم لفيراري عام 2006 قادما من ساوبر، وهو قاد لموسم واحد الى جانب الاسطورة الالمانية ميكايل شوماخر قبل ان يعتزل الاخير ويترك مكانه للفنلندي كيمي رايكونن الذي توج مع quot;سكوديرياquot; باللقب العالمي عام 2007.