طلب السائق الاسباني فرناندوالونسو من مشجعي فريقه فيراري التحلي بالصبر في المراحل الاولى من الموسم وذلك لان السيارة الجديدة quot;اف 2012quot; لم تصل حتى الان الى المستوى المتوقع منها، وذلك قبل ايام معدودة على المرحلة الافتتاحية التي تحتضنها حبلة البرت بارك الاسترالية.

وعانى الفريق الايطالي كثيرا مع سيارته الجديدة في جولتي التجارب على حلبتي خيريز وبرشلونة الاسبانيتين، ما دفع بالقيمين على quot;الحصان الجامحquot; وعلى رأسهم المدير التقني بات فراي الى استبعاد تمكن الونسو وزميله البرازيلي فيليبي ماسا من الصعود الى منصة التتويج في بداية الموسم.

واشار الونسو الى ان السيارة الجديدة تحتاج للمزيد من الوقت لكي تصل الى اقصى طاقاتها الفعلية، معترفا في الوقت ذاته بصعوبة تحديد الموقع الحالي لفريقه مقارنة مع المنافسين.

واضاف السائق الاسباني الذي يخوض موسمه الثالث مع quot;سكودريرياquot;، من المؤكد اننا بحاجة للكثير من التحسينات والعمل من اجل ان نفهم +اف 2012+، والى تأقلم اسلوب قيادتي مع السيارة الجديدة التي اصبحت قيادتها اصعب بسبب خسارة قوة جر الهواء في القسم الخلفي واطارات بيريلي الجديدةquot;.

واضاف quot;نعلم الاتجاه الذي يجب ان نسلكه في ما يخص تطوير السيارة، وهذه خطوة هامة جدا. من المؤكد اننا نحتاج للتحلي بالصبر في السباقات الاولى من الموسم، لكن في بادىء الامر يجب علينا ان نعرف اين موقعنا في مسألة التنافس ثم ان نحاول جهدنا من اجل الحصول على اكبر قدر ممكن من النقاط في القسم الاول من البطولةquot;.

كما حث الونسو العاملين في الفريق على التعاضد من اجل تحقيق اهدافهم، مضيفا quot;علينا المحافظة على رباطة جأشنا والسير خطوة بخطوة انطلاقا من سباق ملبورن الذي سيمنحنا فكرة اولوية عن الوضع. عندما نعلم اين موقعنا سنضع لانفسنا اهدافا محددة. في ظل وجود رغبة الفوز التي تسكن جميع العاملين في فيراري، والتاريخ الذي نمثله، هناك امر اكيد وهو انه تقع على عاتقنا مسؤولية تحقيق نتيجة جيدة...quot;.

ويأمل الفريق الايطالي ان يكون موسم 2012 افضل من سابقه لانه عجز في 2011 عن مجاراة ريد بول وسائقه الالماني سيباستيان فيتل الذي خرج فائزا من 11 سباقا من اصل 19، فيما اكتفى quot;الحصان الجامحquot; بفوز واحد حققه الونسو على حلبة سيلفرستون البريطانية.