سيطر لاعبو برشلونة وريال مدريد على تشكيلة quot;ماركاquot; الإسبانية حيث حظيا الناديان بتواجد 9 من لاعبيهم بالإضافة إلى الكولومبي فالكاو والألماني فيليب لام.


اختارت صحيفة إسبانية شهيرة تشكيلة مثالية مكونة من 11 لاعباً ينشطون في الدوريات الأوروبية في عام 2012 حيث ضمت أبرز الأسماء الكروية والنجوم العالمية.

وكشف صحيفة quot;ماركاquot; ذائعة الصيت عن اللاعبين الفائزين بعد استطلاع للرأي أجرته وشارك فيه أكثر من 70 ألف شخص.

ونال الدوري الإسباني نصيب الأسد بتواجد 10 لاعبين فيما اختتم قائد بايرن ميونيخ فيليب لام تشكيلة quot;ماركاquot; من الدوري الألماني.

وحظي برشلونة باختيار 5 من لاعبيه متفوقاً بلاعب واحد عن الغريم التقليدي ريال مدريد بالإضافة إلى حضور مهاجم من الجار أتلتيكو مدريد.

وأعطى قراء quot;ماركاquot; حماية عرين مرمى تشكيلة 2012 المثالية لقائد ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس رغم كل ما يروج ضده بنزول مستواه وتسببه في عديد الأهداف في مرمى الميرنغي.

ويتشارك قلبا منتخب إسبانيا سيرخيو راموس وجيرارد بيكيه مسؤولية الدفاع في التشكيلة المثالية خاصة إذا ما علمنا أن الثنائي قاد دفاع quot;لافوريا لاروخاquot; على الشكل الأمثل حتى التتويج بكأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا في الصيف الماضي.

ويظهر قائد بايرن ميونيخ فيليب لام في مركز الظهير الأيمن فيما يتكفل القصير المكير جوردي ألبا بمهمة الرواق الأيسر حيث واصل تألقه رغم انتقاله من فالنسيا إلى برشلونة مطلع الموسم الحالي.

ويتولى تشابي ألونسو مهمة افتكاك الكرة وبناء الهجمات في التشكيلة المثالية وأمامه ثنائي برشلونة تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا فخر quot;لا ماسياquot; مدرسة تكوين اللاعبين في البارسا.

وحجز الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وراداميل فالكاو خط المقدمة في تشكيلة 2012 المثالية نظراً لمستوياتهم الباهرة مع فرقهم برشلونة وريال مدريد والأتلتيكو توالياً.

وأحرز ميسي 91 هدفاً في سنة 2012 محطماً رقم التوربيد الألماني غيرد مولر الذي بقي صامداً 40 سنة وتحديداً منذ عام 1972.

كما يتزعم البرغوث الأرجنتيني قائمة هدافي الليغا في الموسم الجاري بفضل تسجيله 26 هدفاً رغم عدم انتصاف الدور الأول من البطولة الإسبانية فيمل يحل المهاجم الكولومبي فالكاو ثانياً بـ17 هدفاً ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ14 هدفاً حتى الآن.