تتجه الأنظار صوب ستاد الأمير هاشم في الرمثا حيث يحل الفيصلي المتصدر ب35 نقطة بعد غد الجمعة ضيفا على الرمثا الثاني ب28 نقطةquot; في أهم وأقوى منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم.

وتكمن أهمية قمة الرمثا وضيفه الفيصلي هذه المرة أنها شبه حاسمة على لقب المسابقة للموسم الحالي، إذ أن الفيصلي سيرمي بكل ثقله من اجل فوز جديد يوسع فيه الفارق الذي يتقدم به على الرمثا إلى (10) نقاط، فيما يسعى الرمثا للفوز ولا بديل للبقاء في قلب دائرة منافسة الفيصلي على اللقب، فيما قد يكون التعادل كافيا ومقنعا للفيصلي الذي لم يعرف حتى الآن طعما للخسارة بعد ان حقق 11 فوزا مقابل تعادلين.

وينتظر أن تحظى مواجهة الفيصلي والرمثا بحضور جماهيري كبير وترى جماهير الرمثا على أن تلك المواجهة تشكل الفرصة الأخيرة لفريقها المتطلع للمنافسة على لقب بطولة الدوري لأول مرة منذ ثلاثين عاما.

وكان الرمثا سجل هذا الموسم انطلاقة مثيرة وهو لم يعرف طعم الخسارة سوى في مباراة واحدة أمام الفيصلي في مواجهة الذهاب.

ويعتمد الرمثا هذا الموسم على سبعة من لاعبي المنتخب الذي مثل الأردن في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة الشهر قبل الماضي وحقق خلالها الميدالية الفضية وهم مصعب اللحام، راكان الخالدي، حمزة الدردور، سليمان السلمان والحارس محمد الزعبي، فيما يبدو الفيصلي واثقا من خبرة وقدرة لاعبيه الذين يشكلون ركيزة من ركائز المنتخب الاردني امثال بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، احمد هايل، شريف عدنان والحارس لؤي العمايرة وغيرهم.

ويواجه الفيصلي الرمثا منتشيا بتأهله للدور نصف النهائي لبطولة كاس الأردن وعلى حساب غريمه التقليدي الوحدات.


الوحدات times; كفرسوم

يدرك فريق الوحدات حاجته للفوز ولا بديل على ضيفه كفرسوم في مباراة الغد التي تجمعهما على ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان .

الوحدات في رصيده الحالي 28 متخلفا عن الرمثا بفارق الأهداف إلى المركز الثالث، فيما لكفرسوم 12 نقطة في المركز التاسع. كلاهما في حاجة ماسة للفوز .. الوحدات للبقاء منافسا على اللقب وتعويض فقدانه كأس الأردن .. وكفرسوم سعيا لطوق نجاة بعد تراجعه ضمن الفرق المهددة بشبح الهبوط ولتعويض خروجه من كاس الأردن بعد تبادل الفوز مع شباب الأردن.

وكان الوحدات كسب مباراة الذهاب على حساب كفرسوم 2 /صفر.


الجليل times; العربي

مباراة الغد التي تجمع الجليل مع العربي على ستاد الأمير هاشم في الرمثا تشكل مواجهة القاع بين فريقين جريحين لكل منهما (9) نقاط في المركز الأخير. كلاهما يسعى للفوز والهروب من شبح المركز الأخير .. وهما تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب.


البقعة times; منشية بني حسن

وتبدو المواجهة على ستاد عمان الدولي بين البقعة الخامس بـ 19 نقطة وضيفه منشية بني حسن السابع بـ 13 نقطة quot; في غاية الأهمية للفريقين، إذ يسعى البقعة للفوز والعودة للمربع الذهبي وتأكيد فوزه ذهابا 3-صفر ، فيما يسعى المنشية للفوز والهروب من دائرة الخطر.

وكان المنشية تأهل السبت الماضي للدور نصف النهائي لبطولة كاس الأردن على حساب اليرموك.


اليرموك times; شباب الأردن

ستكون المنافسة على أشدها في مواجهة ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان بين اليرموك العاشر بـ 11 نقطة وشباب الأردن الرابع بـ 20 نقطة وهما اللذان تعادلا صفر-صفر ذهابا.

وكان شباب الأردن الذي يسعى لتعزيز موقعه في المربع الذهبي، تأهل لمواجهة الفيصلي في نصف نهائي كاس الأردن.


الجزيرة times; ذات راس

الجزيرة المنتشي بالتأهل لملاقاة المنشية في نصف نهائي كاس الأردن يستضيف ذات راس السادس بـ 14 نقطة quot; فيما للجزيرة 13 نقطة في المركز الثامن وهو يسعى لرد اعتباره من خسارة الذهاب الثقيلة أمام راس 1-5.