حسم الفيصلي مواجهته مع غريمه التقليدي الوحدات حامل اللقب وفاز عليه 2-1 على استاد عمان الدولي الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس الاردن لكرة القدم.

وتقدم الفيصلي صاحب الارض في وقت مبكر بهدفين حملا توقيع احمد هايل (10) ورائد النواطير (35)، بينما سجل عبدالله ذيب الهدف الوحيد للوحدات (41).

وسيلتقي الفريقان من جديد في مواجهة الاياب يوم السبت المقبل على استاد عمان الدولي (أرض الوحدات)، وفيها يحتاج الوحدات للفوز بهدف نظيف او اكثر، بينما يكفي الفيصلي التعادل او الفوز 3-2 أو اكثر، فيما يفرض وبحسب تعلمات البطولة فوز الوحدات 2-1 لجوء الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية لحسم أمر التاهل للدور نصف النهائي.

وقدم الفريقان اداءا جيدا خصوصا في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الثلاثة، فتقدم الفيصلي بهدف مبكر بعدما ارتقى احمد هايل لركنية عبدالاله الحناحنة واودع الكرة في الزواية اليسرى لحظة خروج الحارس عامر شفيع (10).

وعزز رائد النواطير تقدم الفيصلي بالهدف الثاني بعدما تلقي تمريرة نموذجية من القائد حسونة الشيخ وضعته في مواجهة شفيع سددها في الشباك (35).

واستفاد الوحدات من خطأ فادح للحارس لؤي العمايرة لتقليص الفارق بعدما حاول الاخير ابعاد الكرة وهو خارج مرماه لكنها ارتدت من محمود شلباية امام عبد الله ذيب الذي اعادها من خارج منطقة الجزاء للشباك الخالية (41).

وارتفعت حرارة اللقاء في الشوط الثاني بعد عدة تبديلات من كلا الجانبين، فتألق العمايرة في التصدي لكرة باسم فتحي من ضربة حرة مباشرة وابعدها لركنية (55) ليحرمه من تحقيق التعادل للوحدات، قبل ان يتألق الحارس الأخر عامر شفيع في ابعاد كرة خليل بني عطية التي تلقاها داخل المنطقة من احمد هايل (60).

وكاد البديل محمد العتيبي ان يعزز تقدم الفيصلي بالهدف الثالث ومن اللمسة الأول بعد نزوله ارض الملعب لكنه سدد فوق المرمى بعدما وضعته تمريرة احمد هايل في مواجهة مباشرة مع الحارس عامر شفيع (83).

وتواصل تألق الحارس لؤي العمايرة الذي انقذ فرصة هدف محقق للوحدات من تسديدة قوية اطلقها محمود شلباية في الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي لكن العمايرة تصدى لها وابعدها لركنية (90+3).

وفي مباراة اخرى جرت على استاد الامير محمد بالزرقاء رد منشية بني حسن ضيفه اليرموك خاسرا بهدف نظيف سجله المهاجم خالد قويدر في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع (90+3).

ويلتقي الفريقان ايابا يوم السبت المقبل على استاد البتراء بعمان لتحديد هوية المتأهل للدور نصف النهائي.