ستكون انظار عشاق الكرة الاردنية شاخصة غدا الثلاثاء الى مواجهة القطبين الفيصلي والوحدات في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على استاد عمان الدولي.

ويلعب غدا ايضا منشية بني حسن مع اليرموك، والاربعاء كفرسوم مع شباب الاردن والجزيرة مع العربي.

وتقام مباريات الاياب في 28 و29 الجاري.

من المنتظر ان تكون المنافسة على اشدها في مواجهة الفيصلي مع الوحدات مع سعي كل منهما الى الفوز والحسم المبكر قبل مباراة الاياب السبت المقبل على الملعب ذاته.

يسود الاعتقاد بأن المتأهل من مباراتي الفيصلي والوحدات سيكون الاقرب للفوز باللقب، علما بأن الفيصلي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب في هذه البطولة (16) اولها في النسخة الأولى عام 1980 على حساب البقعة، وآخرها عام 2007، مقابل 9 القاب للوحدات اولها عام 83 وآخرها في النسخ الثلاث السابقة.

ويحتكر الفيصلي والوحدات لقب كأس الاردن منذ 20 عاما، باستثناء فوز شباب الاردن باللقب عامي 2004 و2005.

يخوض الفيصلي مواجهة الوحدات غدا منتشيا برقم قياسي وكبير حققه الخميس الماضي على حساب العربي 7-صفر في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الذي يتصدره ب35 نقطة متقدما بفارق 7 نقاط عن الوحدات الذي يشارك الرمثا في المركز الثاني.

وكان الفيصلي افتتح مرحلة الاياب من الدوري بفوز كاسح على الجليل 6-صفر، وهو يملك اقوى هجوم في الدوري حتى الان ب37 هدفا مقابل 9 اهداف في شباكه، بينما يملك الوحدات اقوى دفاع، 6 اهداف في شباكه، وهو افتتح مرحلة الاياب بتعادل 1-1 مع مستضيفه ذات راس الامر الذي ادى الى انهاء عقد مدربه السوري محمد قويض وتكليف هشام عبد المنعم بالمهمة.

قاد عبد المنعم فريقه الجمعة الماضي للفوز على الجليل 2-صفر في الدوري ايضا.

وكان الفيصلي بلغ دور الثمانية لمسابقة الكأس بالفوز على الرمثا 2-1، في حين تأهل الوحدات بفوز كبير على عين كارم (درجة اولى) بخماسية نظيفة.

ويؤكد العراقي ثائر جسام المدير الفني للفيصلي ثقته بقدرة لاعبيه لكنه حذرهم quot;من الافراط بالثقةquot;، وطالبهم quot;بالتفاني في مواجهتي الذهاب والاياب مع الوحدات وطي صفحة انتصارات الدوريquot;، فيما يرى هشام عبد المنعم ان quot;حظوظ القطبين بالفوز والتأهل تبدو شبه متساويةquot;، مشيرا الى ان quot;مباريات القطبين تبقى دائما مفتوحة على كل الاحتمالاتquot;.

القطبان تعادلا سلبا في ذهاب الدوري.

وتبدو المواجهة الاخرى غدا بين منشية بني حسن واليرموك في الزرقاء مفتوحة على كل الاحتمالات ايضا لتقارب المستوى.

بلغ المنشية نهائي كاس الاردن الموسم الماضي قبل ان يخسر امام الوحدات، كما خسر افتتاحية الموسم الحالي امام الوحدات بالذات على كأس الكؤوس، وفي طريقه الى دور الثمانية للكأس اقصى فريق الطرة (درجة اولى ) بنتيجة 6-1.

اما اليرموك فتأهل الى ربع النهائي بفوزه بركلات الترجيح على البقعة بعد التعادل 2-2.

وتبدو كفة شباب الاردن راجحة على حساب مستضيفه كفرسوم في الرمثا، خاصة بعد فوزه عليه مرتين في الدوري.

يعاني الفريقان من خسارة الجولة السابقة للدوري، شباب الاردن امام الجزيرة وكفرسوم امام ذات راس.

وفي الطريق لدور الثمانية، فاز شباب الاردن على ذات راس 7-3، وكفرسوم على الحسين 2-صفر.

خاتمة مواجهات جولة الذهاب تجمع الجزيرة مع ضيفه العربي في عمان، وكلاهما فاز بلقب الكاس مرة واحدة قبل اعوام طويلة.

تأهل الجزيرة الى ربع النهائي بفوزه على الجليل 1-صفر، والعربي بتغلبه على الصريح 1-صفر.