أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة، استعداد لاعبيه لتخطي عقبة فالنسيا في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا الأربعاء.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء المقام في الكامب نو معقل الكتالوني: quot;هؤلاء اللاعبين (لاعبي برشلونة) يرغبون في خوض نهائي جديد والبحث عن لقب آخر رغم الألقاب الكثيرة التي توجنا بهاquot;.

وتابع quot;سنخوض لقاء الغد محاولين تحقيق هذا الهدفquot;.

وأضاف quot;سنخوض في الغد مباراة رجالquot; داعيا جماهير الكامب نو للحضور quot;انها مباراة حاسمة ونرحب بمجئ الشجعانquot; الذين سيرافقون البرسا للنهائي.

وأعرب جوارديولا عن شكوكه حول مشاركة كل من أندريس إنييستا وبدرو رودريجز وسرجيو بوسكيتس للإصابة، قائلا quot;سنرى كيف ستسير الأمور بعد المران الصباحي للفريق غدا والكشف عن التشكيل. انها مباراة قوية ونحتاج للاعبين في ظروف جيدةquot;.

وأشار المدرب الكتالوني إلى أنه لا يخشى تصريحات نظيره أوناي إميري مدرب فالنسيا من أن فريقه سيهاجم على أرض الكامب من الدقيقة الأولى قائلا: quot;أفضل وسيلة لإجهاض مخططات الخصم هي السيطرة على الكرةquot;.

واعتذر جوارديولا عن تصريحاته التي انتقد فيها حالة ملعب المستايا في لقاء الذهاب quot;اعتذر إذا كان أحد قد شعر بالضيق مما قلتquot;.

وعاد جوارديولا ليؤكد على أهمية الفوز غدا لأنه يرى أن التعادل لن يخدم البرسا وسيجعل لاعبيه في مواجهة مع دييجو ألفيس حارس فالنسيا إذا خلصت المباراة إلى ضربات الجزاء.

وكشف جوارديولا أن مدرب حراس المرمى بالكتالوني جوان كارلوس أونزوي، درس ألفيس جيدا.

ويعد الفيس أحد الحراس المتميزين في صد ركلات الجزاء حيث تقول الاحصائيات إنه تصدى لأكثر من 60% من ركلات الجزاء التي سددت عليه.

ونجح ألفيس في التصدي لضربة جزاء سددها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كانت ستقود البرسا للفوز في لقاء الذهاب.

وكانت مبارة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).