يتطلع الشباب الاماراتي للتأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه عندما يستضيف نيفتشي الاوزبكستاني السبت في دبي ضمن الدور التمهيدي الثاني.

ويتأهل الفائز مباشرة للعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والغرافة القطري وبيروزي الايراني.

ويملك الشباب افضلية الارض والجمهور للتأهل الى دور المجموعات للمرة الثانية بعد نسخة عام 2009 عندما خرج من الدور الاول بعدما حل اخيرا في المجموعة الرابعة التي ضمت الاتفاق السعودي وبونيودكور الاوزبكستاني وسباهان اصفهان الايراني.

ويقدم الشباب موسما مميزا توجه بالفوز بلقب بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين على حساب مواطنه الاهلي في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، كما يحتل المركز الرابع في الدوري الاماراتي برصيد 24 نقطة واقترب من التاهل الى نصف نهائي كأس الرابطة.

وتذخر صفوف الشباب باللاعبين المميزين ابرزهم الرباعي الاجنبي المؤلف من التشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيليين جوزيل سياو وكييزا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والدوليين عيسى عبيد ووليد عباس وسالم عبدالله وعادل عبدالله.

ورغم الافضلية الفنية الواضحة لاصحاب الارض، الا ان البرازيلي باولو بوناميغو مدرب الشباب حذر من quot;قوة نيفتشي الذي يملك لاعبين اصحاب بنية جسدية قوية، هذا عدا ان المنتخبات والفرق الاوزبكستانية اثبتت حضورها في المناسبات الرسمية خلال السنوات الماضيةquot;.

وقال بوناميغو: quot;لا نملك الكثير من المعلومات الجديدة عن نيفتشي بعد ختام الدوري الاوزبكستاني قبل شهرين لكن لاعب فريقنا حيدروف قدم للجهاز الفني بعض الملاحظات عن نقاط قوته وضعفهquot;.

ورأى بوناميغو ان quot;الشباب يعاني من الاجهاد بسبب كثرة المباريات التي خاضها في الفترة الاخيرة، بعكس نيفتشي الذي انتهى موسمه منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضيquot;.

من جهته، يطمح نيفتشي الى اللعب في دور المجموعات للمرة الرابعة رغم صعوبة مهمته بكونه يعتمد على لاعبين محليين ولا يوجد اجانب في صفوفه.

وكان نيفتشي سبق له اللعب في نسخات 2004 و2005 و2007 وخرج من جميعها من الدور الاول.

واعترف يوري سركسيان مدرب نيفتشي منذ 26 عاما ان quot;حظوظ الشباب هي الاقوى للتاهل كون فريقه لا يضم اي لاعب اجنبي في صفوفه، بعكس الفريق المنافس الذي يملك اربعة لاعبين مميزين بينهم حيدروف افضل اللاعبين الاوزبكستانيين حالياquot;.

وقال سركيسيان:quot; راقبت الشباب في مباراتين له خلال تواجد نيفتشي في دبي لاقامة معسكر اعدادي استمر 3 اسابيع ، وهو فريق جيد ولديه حظا اكبر للفوز كونه يستفيد من عاملي الارض والجمهور ، لكننا سنسعى للتاهل ايضا واللعب في دوري ابطال اسيا وليس كأس الاتحادquot;.