عاد الطلبة الى المركز الثاني بعد فوزه على غريمه الشرطة 2-1 السبت على ملعب الشعب الدولي في بغداد في الجولة السابعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

وسجل ايهاب كاظم (55) وثائر جواد (64) هدفي الطلبة، وحسام ابراهيم (43) هدف الشرطة.

وسيطر الشرطة على احداث المباراة في شوطها الاول وكان فيه الافضل فنجح في افتتاح التسجيل بواسطة حسام ابراهيم (43).

وفي الشوط الثاني، قلب الطلبة موازين اللقاء وامسك بزمام المبادة ونجح في ادراك التعادل عن طريق ايهاب كاظم الذي انطلق بكرة من جهة اليسار وسددها قوية على يمين الحارس محمد حميد الذي اكتفى بالمشاهدة مع المدافعين (55).

وفي الدقيقة 64، استغل ثائر جواد سوء تقدير حارس الشرطة الذي ترك مكانه فارسل كرة طويلة لم يتمكن منها الاخير محرزا هدف الفوز للطلبة.

وحرم امجد كلف فريقه من ادراك التعادل في الدقيقة (89) عندما اطاح بكرة سهلة الى الخارج وهو بمواجهة مرمى خصمه.

ورفع الطلبة رصيده الى 36 نقطة وصار على بعد 3 نقاط عن اربيل المتصدر، وتجمد رصيد الشرطة المتراجع مرتبة واحدة الى المركز السابع عند 26 نقطة.

وحافظ زاخو على مركزه الخامس بعد ان هز شباك ضيفه المصافي بثلاثية نظيفة عن طريق امير صباح (9 و69) وحسين علاء (32) رافعا رصيده الى (29 نقطة).

وقلب النجف تأخره امام مضيفه النفط الى فوز ثمين (2-1).

وتقدم صاحب الارض في الدقيقة 25 عن طريق وسام سعدون، وادرك الضيوف التعادل عند الدقيقة (38) بواسطةاحمد شرشاب.

وقبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة سجل للنجف محمد ناصر (خطا في مرمى فريقه) الهدف الثاني ليرتفع بذلك رصيد الفائز الى 29 نقطة في المركز السادس.

وتاجل لقاء الشرقاط وكركوك الى الغد حيث تقام مباراتان ايضا في ختام المرحلة يلتقي في الاولى الصناعة مع الكرخ، وفي الثانية بغداد مع دهوك.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- اربيل 39 نقطة من 17 مبارة

2- الطلبة 36 من 17

3- الجوية 35 من 16

4- دهوك 30 من 16

5- زاخو 29 من 17

النجف 29 من 17