يلتقي الفيصلي المتصدر مع شباب الاردن الخامس السبت المقبل على استاد عمان الدولي في قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم.

ويتطلع الفيصلي (35 نقطة) الى استعادة نغمة الفوز وتعويض خسارتيه في المرحلتين السابقتين امام الرمثا ومنشية بني حسن الأمر الذي قلص الفارق الذي كان يتقدم به على اقرب مطارديه من 7 نقاط الى نقطة واحدة، فيما يطمح شباب الاردن (21 نقطة) الى فوز يعزز به حظوظ العودة الى المربع الذهبي.

وتكتسب مباريات الفيصلي وشباب الاردن اهمية خاصة في كل مناسبة، وهما التقيا 3 مرات هذا الموسم وخرج الفيصلي فائزا (مرتان في نصف نهائي كأس الاردن ومرة فيس ذهاب الدوري).

ويتطلع الرمثا الثاني (34 نقطة) الى انتزاع الصدارة ولو مؤقتا عندما يستضيف العربي التاسع (15 نقطة) بعد غد الجمعة على استاد الامير هاشم في الرمثا.

ويدرك الرمثا الذي يقوده المدرب العراقي عادل يوسف ان فرصته سانحة هذا الموسم للمنافسة على اللقب الذي توج به اخر مرة قبل ثلاثين عاما، واكد يوسف ان فريقه سيبذل كل ما في وسعه من اجل الفوز في كافة مبارياته المتبقية بانتظار تعثر الفيصلي والوحدات.

من جهته يدخل العربي المباراة منتشيا بفوزه على الوحدات في المرحلة السابقة، وهو يهدف الى الفوز على الرمثا كخطوة نحو الهروب من شبح الهبوط الذي ما زال يتهدده. وكان الرمثا كسب مباراة الذهاب 3-2.

ويدرك الوحدات الثالث (31 نقطة) حاجته الماسه الى الفوز على ضيفه الجزيرة السادس (17 نقطة) على استاد عمان الدولي الثلاثاء المقبل، من أجل البقاء في قلب دائرة منافسة الفيصلي والرمثا على اللقب، بيد انه يصطدم بطموح الجزيرة الساعي الى المنافسة على دخول المربع الذهبي والهروب من دائرة الهبوط.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا.

وتفتتح المرحلة غدا الخميس بلقاءي الجليل الثاني عشر الاخير (9 نقاط) مع منشية بني حسن الثامن (16 نقطة) على استاد الامير هاشم في الرمثا، واليرموك العاشر (15 نقطة) مع كفرسوم الحادي عشر قبل الاخير (12 نقطة) على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان.

ويلعب الجمعة ايضا البقعة الرابع (23 نقطة) مع ذات راس السابع (16 نقطة) على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان.

ويطمح البقعة الى فوز اخر يعزز به مركزه الرابع، فيما تتطلع باقي الفرق للفوز للهروب من شبح الهبوط.