يستأنف الجمعة الدوري القطري لكرة القدم بعد توقف دام 20 يوما بسبب اشغال المنتخب بمباراته مع ايران في الجولة الاخيرة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2014 وايضا بسبب مباريات دوري ابطال اسيا.

وتشهد المرحلة الثامنة عشرة قمة بين السد الثاني ولخويا الاول وحامل اللقب الاحد المقبل.

تفتتح المرحلة غدا فيلعب الاهلي مع الجيش وام صلال مع قطر، وتستكمل السبت فيلعب الخريطيات مع الوكرة والعربي مع الخور، ويلتقي الاحد ايضا الغرافة مع الريان.

يتصدر لخويا الترتيب برصيد 35 نقطة، يليه السد (31) والريان (29) والجيش (26).

المواجهة الاصعب في هذه المرحلة تجمع لخويا الطامح للاحتفاظ باللقب والسد المتشوق لاستعادته بعد غياب 4 مواسم، وتعتبر المباراة مصيرية للفريقين في تنافسهما على الصدارة، ففوز لخويا سيدفعه اكثر للاقتراب اكثر من هدفه، اما فوز السد فسيقلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة ويشعل المنافسة التي قد تستمر حتى المرحلة الاخيرة.

يخوض لاعبو لخويا المباراة ضد الصد بمعنويات عالية بعد فوزهم على الاهلي السعودي 1-صفر امس في الجولة الاولى من منافسات دوري ابطال اسيا، التي توج السد بالذات بطلا له في الموسم الماضي.

يراقب الريان هذه المواجهة المثيرة بين المتصدرين عندما يلتقي الغرافة السادس برصيد 22 نقطة باعتباره طرفا ثالثا في المنافسة على اللقب، ويأمل فوزه في هذه المرحلة مع سقوط لخويا امام السد لتعزيز فرصه حيث سيقلق الفارق مع صاحب المركز الاول الى 3 نقاط.

الغرافة فقد من جهته اي طموح باللقب بعد ان ابتعد كثيرا عن القمة وبات طموحه الوصول الى المربع الذهبي للدفاع عن لقبه كبطل لكأس ولي العهد.

ويبدو الجيش الرابع ايضا مهتما بلقاء القمة بين لخويا والسد لامتلاكه بعض الحظوظ في المنافسة، وان كان عليه الفوز اولا على الاهلي الثاني عشر الاخير برصيد 12 نقطة فقط والمرشح الاول للهبوط.

وفي مشهد مشابه لنهائي كأس نجوم قطر، يلتقى الخريطيات الحادي عشر قبل الاخير برصيد 16 نقطة مع الوكرة الخامس وله 23 نقطة مرة اخرى حيث يسعى الاول لتغيير السيناريو خاصة وانه من المهددين بالهبوط، بينما يريد الوكرة تكرار فوزه للاحتفاظ بآمال التأهل الى المربع الذهبي.

ويصطدم العربي السابع (21 نقطة) بالخور السابع (21) في مواجهة قوية يسعى كل منهما فيها الى من اجل الوصول الى المربع الذهبي خاصة العربي وصيف كأس ولي العهد في الموسمين الماضيين، لكن مهمته تبدو صعبة لانه يعاني معنويا بعد خسارته امام بني ياس الاماراتي في دوري ابطال اسيا، في حين تبدو معنويات لاعبي الخور مرتفعة بفوزه الثاني في بطولة الاندية الخليجية على البسيتين البحريني واقترابه من الوصول الى ربع النهائي.

ويأمل ام صلال العاشر (17 نقطة) بمواصلة انتصاراته التي تحققت في المرحلتين الماضيتين وابعدته عن القاع من اجل الوصول الى منطقة الامان عندما يقابل قطر الثامن (21) الذي يكافح ايضا من اجل تحسين نتائجه والعودة الى المربع الذهبي.