قاد الكوري الجنوبي نام تاي فريقه لخويا القطري لتحقيق فوزه الأول في تاريخه في دوري أبطال آسيا لكرة القدم وكان على ضيفه الأهلي السعودي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وجاء هدف تاي في الدقيقة 74 من تسديدة رائعة بيمناه من خارج منطقة الجزاء.

وكان سيباهان الايراني فاز على ضيفه النصر الاماراتي بالنتيجة ذاتها اليوم ايضا.

وتصدر، الخور الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى، وسيباهان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، وبقي النصر والاهلي من دون رصيد.

وتسبب نام تاي ايضا بركلة جزاء لفريقه اهدرها البوركيني داجانو (13).

المباراة كانت قوية ومثيرة خاصة في شوطها الثاني الذي شهد كما كبيرا من الفرص الضائعة للفريقين والتي كانت بدأت في الشوط الاول بركلة الجزاء وبالتسديدة التي اطلقها فيكتور مهاجم الاهلي وارتطمت بالقائم (34).

الشوط الثاني شهد اداء هجوميا من الجانبين، واهدر الغاني بكاري كونيه فرصة ثمينة لدى انفراده بحارس الاهلي (67)، رد عليه مهاجم الاخير العماني عماد الحوسني الذي انفرد تماما بالحارس القطري وسدد الكرة في قدمه (73).

وبعد ذلك مباشرة، وصلت الكرة الى نام تاي فانطلق من وسط الملعب من الجهة اليسرى ومر من احد المدافعين واطلق تسديدة خادعة واضعا الكرة في الشباك.

الهلال يعادل بيروزي بعشرة لاعبين

الرياض : خرج الهلال السعودي بنقطة واحدة من مباراته مع بيروزي الايراني اثر تعادله معه 1-1 في الرياض في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

سجل للهلال محمد الشلهوب (53)، ولبيروزي علي كريمي (42 من ركلة جزاء).

وكان الشباب الاماراتي تعادل مع الغرافة القطري سلبا اليوم ايضا في دبي ضمن المجموعة ذاتها.

واكمل الهلال بطل السعودية في العامين الماضيين المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد اسامة هوساوي.

جاءت المباراة مثيرة تبادل فيها الطرفان المحاولات والفرص، فنجح بيروزي في افتتاح التسجيل عبر صانع العابه المخضرم علي كريمي الذي انبرى لكرة جزاء وارسل الكرة بهدوء الى يسار الحارس خالد شراحيلي (42).

نزل الهلال في الشوط الثاني مهاجما بتعليمات واضحة من مدربه التشيكي ايفان هاسيك الذي تولى المهمة قبل اقل من من شهرين بدلا من الالماني توماس دول.

لم يتأخر الفريق السعودي لادراك التعادل عبر محمد الشلهوب الذي نفذ ركلة حرة من نحو 25 مترا فارسلها بيسراه لولبية رائعة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى بيروزي (53).

وكان المغربي يوسف العربي، الذي لعب دورا بارزا في المباراة مع موطنه عادل هرماش، قريبا من تسجيل هدف الفوز للهلال قبل النهاية بخمس دقائق حين اخترق من الجهة اليسرى قبل ان يرسل كرة ذكية ابعدها الحارس الى ركنية في اللحظة المناسبة.

يذكر ان الهلال كان خرج من الدور الثاني للنسخة الماضية امام مواطنه الاتحاد، علما بأنه سبق ان احرز لقب البطولة تحت مسماها القديم عام 2000.