يبدأ لخويا القطري مشاركته في دوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه باستضافة الاهلي السعودي، في حين يحل النصر الاماراتي الوافد الجديد على البطولة ايضا ضيفا على سيباهان الايراني الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.

ويطمح لخويا الى تسجيل انجاز تاريخي بالمنافسة على اللقب في اول مشاركة له بالبطولة، بعد ان حقق انجازا محليا في الموسم الماضي بحصوله على لقب الدوري القطري في اول موسم له بعد صعوده من الدرجة الثانية.

وتحقق الفرق القطرية نتائج لافتة في البطولة في الاونة الاخيرة توجها السد باحرازه اللقب في العام الماضي.

يملك لخويا حظوظا كبيرة في المنافسة خاصة وانه يملك مجموعة مميزة من اللاعبين الذين ساهموا بفوزه الموسم الماضي بالدوري وبمواصلته المنافسة على اللقب في الموسم الحالي لعل في مقدمتهم العاجى بكاري كونيه افضل لاعب في قطر الموسم الماضي، الى جانب المهاجم البوركيني داجانو ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي، وخلفهم المدافع الجزائري مجيد بوقرة.

ويرى مدرب الفريق الجزائري جمال بلماضي quot;ان مهمة فريقه ليست سهلة خاصة وان الاهلي السعودي من الفرق القوية ومن المنافسين على الدوري في بلادهquot;.

ونفى بلماضي quot;ان يكون فريقه بحاجة الى خبرة اللعب بدوري ابطال اسيا لامتلاكه لاعبين شاركوا من قبل مع اندية قطرية اخرى في البطولة مثل حارس المرمى بابا مالك ومحمد موسى مع ام صلال 2009، وعلي حسن عفيف مع السد الموسم الماضي، الى جانب عادل لامي لاعب الريان السابق، وهم الان من العناصر الاساسية للخوياquot;.

من جهته، يأمل الاهلي الوصول الى ابعد مرحلة ممكنة في البطولة التي يشارك فيها للمرة الرابعة، حيث كان خرج من الدور الاول اعوام 2005 و2008 و2010.

استعد الأهلي لهذه البطولة من خلال معسكر في دولة الإمارات خاض خلاله مباراة ودية أمام القادسية الكويتي فاز فيها 2-صفر، ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية اذ يقدم مستويات كبيرة في الدوري المحلي بقيادة مدرب التشيكي جاروليم وينافس على اللقب خصوصا وأن الفارق بينه وبين الشباب المتصدر لا يتجاوز نقطة واحدة.

وسيحاول الاهلي أن يستثمر تألقه المحلي في البطولة القارية وتحقيق أول ثلاث نقاط سيما وأن منافسه يفتقد للخبرة في المباريات الخارجية.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما والاستفادة من أخطاء المنافس خصوصا وأنه يملك هجوما قويا قادرا على التسجيل من أنصاف الفرص.

يبرز في صفوف الاهلي كامل الموسى وكامل المر ومعتز الموسى والكولومبي بالومينو وتيسير الجاسم والبرازيليان كماتشو وفيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.

وفي المباراة الثانية، يستهل النصر الاماراتي اولى مشاركاته في دوري ابطال اسيا عندما يحل ضيفا على سيباهان اصفهان الايراني في استاد فولاد شهر.

يشارك النصر للمرة الاولى في تاريخه في البطولة بعدما حل في المركز الثالث في الدوري الاماراتي الموسم الماضي، وهو يملك طموحات كبيرة لتحقيق بداية جيدة معتمدا على نتائجه الاخيرة المميزة التي جعلته يحتل المركز الثاني في الدوري خلف العين.

عرف مدرب النصر الايطالي والتر زينغا كيف يبني فريقا قويا من خلال اعتماده على اسلوب دفاعي والانطلاق بهجمات مرتدات خاطفة اثبتت جدواها في اكثر من مباراة محليا.

يمتلك النصر اكثر من ورقة رابحة في صفوفه مثل الايطالي لوكا طوني والاسترالي ماركو بريشيانو هداف الفريق في الدوري برصيد سبعة اهداف والبرازيلي ليوناردو ليما والعاجي امارا ديانيه والدولي حميد عباس وسالم خميس ومحمود حسن.

وستكون الطريقة الدفاعية مفيدة جدا للنصر في مباراة سيباهان غدا لاسيما وان الفريق الايراني هو بطل دوري بلاده في السنتين الاخيرتين ومتصدر الترتيب حاليا، ويمتلك خطين قويين في الوسط والهجوم بوجود العراقي عماد محمد والثنائي البرازيلي برونو كوريرا وفابيو جان واريو والالباني خافيير سوكاي ومهدي سيد صالحي ومحرم نافيدكيا وجواد كاظميان.