تأهل الشباب الاماراتي الى دور المجموعات في دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه نيفتشي الاوزبكستاني 3-صفر السبت في دبي ضمن الدور التمهيدي الثاني.

وسجل عيسى عبيد (6 و61) وعزيز عليجونوف (90 خطأ في مرماه) اهداف المباراة.

وتأهل الشباب للعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والغرافة القطري وبيروزي الايراني.

واصبح الشباب الفريق الاماراتي الرابع الذي يلعب في النسخة الحالية لدوري ابطال اسيا بعد الجزيرة والنصر وبني ياس الذين تاهلوا مباشرة الى دور المجموعات بعدما منح الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الامارات ثلاثة مقاعد ونصف المقعد في البطولة.

وسيلعب الشباب في دور المجموعات للمرة الثانية بعد نسخة عام 2009 عندما خرج من الدور الاول بعدما حل اخيرا في المجموعة الرابعة التي ضمت الاتفاق السعودي وبونيودكور الاوزبكستاني وسباهان اصفهان الايراني.

ولم يجد الشباب اي صعوبة تذكر في تخطي نيفتشي بعدما بدا الاخير متواضعا، ولم يهدد مرمى حارس الفريق الاماراتي اسماعيل ربيع الا نادرا.

وانتظر الشباب ست دقائق فقط من بداية المباراة لافتتاح التسجيل عندما عكس محمود قاسم عرضية متقنة سددها مباشرة وليد عباس وصدها حارس نيفتشي هسبلاتغون تشليماتوف ارتدت الى البرازيلي كييزا فتابعها قوية لكنها اصابت العارضة، ثم تهيات امام عيسى عبيد الذي سدد بذكاء في المرمى.

وكاد نيفتشي يدرك التعادل بعد فرصة نادرة له عندما سدد نورباييف كرة بعيدة اصابت قائم مرمى الحارس اسماعيل ربيع (41).

وعزز الشباب تقدمه بهدف ثان بعد توغل من الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف المحترف في صفوف الفريق الاماراتي سدد على اثره كرة اصابت القائم وارتدت الى كييزا حولها الى وليد عباس الذي ارسلها عرضية وتابعها عيسى عبيد براسه في المرمى (61).

وكان الشباب قريبا من اضافة الهدف الثالث لكن تسديدة حيدروف ابعدها تشليماتوف على دفعتين (70).

وسجل الشباب الهدف الثالث بعد ركنية من حيدروف تابعها البديل ناصر مسعود براسه لتصطدم بلاعب وسط نيفتشي عليجونوف وتتابع طريقها نحو مرمى فريقه بالخطأ (90).