رفعت جماهير نادي الهلال السعودي أعلام الثورة السوريّة خلال مباراة فريقها أمام بيروزي الإيراني مساء الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.

جماهير الهلال السعودي ترفع أعلام الثورة السورية

وشوهدت أعلام الثورة السوريّة مرفوعة في ملعب المباراة التي أقيمت في الرياض وإنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتحولت كالعادة مباريات الأنديّة السعوديّة مع نظيرتها الإيرانيّة إلى ساحة مشتعلة حيث يقف المشجعون مع توجهات القيادة السياسيّة لبلديّهما في ضوء المستجدات على الساحة العربيّة والإقليميّة.

وتتعاطف السعوديّة ومعها دول مجلس التعاون الخليجي مع الشعب السوري الذي يتعرض لقتل يومي بشكل ممنهج على يد قوات الجيش النظامي وأفراد الأجهزة الأمنيّة والشبيحة.

وإتخذت دول مجلس التعاون الخليجي عدة قرارات سياسيّة وإقتصاديّة ضد النظام السوري حيث كان أبرزها سحب جميع سفرائها من سوريا كما طالبت سفراء دمشق لديها بالمغادرة في أسرع وقت ممكن.

على الجانب المقابل، تقف إيران بقوة مع النظام السوري برئاسة الأسد معتبرة الأحداث التي تشهدها هي صنيعة أميركيّة إسرائيليّة بإمتياز ونتاج مؤامرة غربيّة على قوى الممانعة في المنطقة العربيّة.

ويتظاهر محتجون في المدن والبلدات والقرى السوريّة بشكل يومي ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد مطالبيّن بإسقاطه حكمه الذي يُعد إستمراراً لحكم والده حافظ الأسد.

وسقط ما لايقل عن 7500قتيل منذ إندلاع الإحتجاجات والهبة الشعبيّة غير المسبوقة في سوريا في الـ15 من مارس /أذار من العام المنصرم بحسب أرقام صادرة عن منظمة هيومان رايتش ووتش العالميّة والأمم المتحدة.

يذكر أن إستاد البحرين الوطني شهد حالة مشابهة أواخر شهر فبراير/ شباط الماضي عندما قام أحد الجماهير السوريّة وهو يحمل علم quot;الثورةquot; بإقتحام ملعب المباراة التي تجمع منتخب بلاده ونظيره البحرينيضمن التصفيات الآسيويّة المؤهلة لأولمبياد لندن.

وشهدت الواقعة تفاعلاً منقطع النظير للجمهور حيث هتف المشجعون في المدرجات quot;الشعب يريد إسقاط النظامquot;.