حث رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، الامير علي بن الحسين منتخب بلاده على قبول التحدي الصعب في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، معتبرا ان المجموعة الثانية quot;صعبة وكل مباراة فيها تشكل بطولةquot;.

وقال لأمير علي في تصريح لوكالة فرانس برس بعد متابعته من عمان قرعة الدور الرابع التي سحبت اليوم في كوالالمبور quot;أنه من دواعي سرورنا واعتزازنا بلوغ هذه المرحلة المتقدمة من تصفيات المونديال.. وانه ليشرفنا منافسة منتخبات عريقه وكبيرة مثل استراليا واليابان والعراق وعمان في مجموعة واحدةquot;.

وضمت المجموعة الاولى منتخبات اوزبكستان وايران وقطر ولبنان وكوريا الجنوبية.

واضاف quot;إنها بالفعل مجموعة صعبة للغاية وكل مباراة فيها تشكل بطولة بحد ذاتها.. مهمتنا شاقة لكنها ليست مستحيلة وهدفنا في نهاية المطاف المنافسة وبقوة على واحدة من البطاقات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل .. ومن اجل ان نكون بالبرازيل علينا العمل بجد ومثابره من اجل تجاوز المرحلة الصعبةquot;.

وعبر الامير علي بصفته رئيسا لاتحاد غرب أسيا عن اعتزازه بوجود 6 منتخبات من هذه المنطقة في الدور الحاسم، معربا عن امله في حصول منتخباتها على اكبر عدد من البطاقات المؤهلة الى نهائيات المونديال.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.