يسعى منتخب الاردن الى لقب ثالث في تاريخه لمسابقة كرة القدم في دورات الالعاب العربية ونظيره البحريني الى الاول عندما يلتقيان في المباراة النهائية من النسخة الثانية عشرة غدا الجمعة على ملعب نادي السد في قطر.

وسبق للمنتخب الاردني ان توج بطلا في دورتي 1997 و1999، في حين يخوض المنتخب البحريني المباراة النهائية للمسابقة للمرة الاولى في تاريخه.

يذكر ان المنتخب المصري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وهو اربع مرات.

تأهل المنتخب الاردني الى المباراة النهائية بفوزه على نظيره الكويتي بهدفين للاشيىء بعد التمديد في نصف النهائي، وكان تصدر المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 5 نقاط من فوز على فلسطين 4-1 وتعادل مع السودان وليبيا سلبا.

اما البحرين فتأهلت بفوزها على فلسطين 3-1 في نصف النهائي، وكانت تصدرت المجموعة الاولى في الدور الاول برصيد 4 نقاط من تعادلها مع قطر 2-2 وفوزها على العراق 3-صفر.

وستكون صفوف المنتخب البحريني مكتملة لا سيما في الهجوم بوجود اسماعيل عبد اللطيف والصاعد سامي الحوسني وسجل كل منهما هدفين في الدورة حتى الان، فيما سيفتقد الاردن مهاجمه الخطير عبدالله ذيب هداف الدورة برصيد 4 اهداف للايقاف بسبب الانذار الثاني.

ورفضت اللجنة الفنية للمسابقة احتجاجا تقدمت به البعثة الاردنية واكدت ان الانذار غير مستحق وان ذيب لم يتعمد السقوط على الارض امام الكويت للحصول على ركلة جزاء.

واكد أسامة طلال مدير المنتخب الاردني ان المواجهة لن تكون سهلة وان quot;ترشيح فريقه للذهبية كونه يشارك بالعناصر الاساسية ليس في محله حيث حضر المنتخب الى الدوحة بدون عدد من العناصر الهامة التي تألقت في تصفيات كأس العالم 2014quot;.

وتابع quot;سنواجه منتخبا لا يستهان به وهو المنتخب البحريني الذي نجح في انتزاع التعادل بهدفين بعد ان كان متأخرا امام المنتخب القطري صاحب الارضquot;.

في المقابل، رأى حمد الشملان المنسق الإعلامي للمنتخب البحريني ان الاخير quot;يعيش في الوقت الراهن حالة معنوية مرتفعة بعد الوصول الى المباراة النهائية للدورة، مضيفا quot;الحظوظ ستكون متساوية بين المنتخبين مع ان لاعبي الاردن يتفوقون بعنصر اللياقة البدنيةquot;.

ويبرز من المنتخب الاردني الحارس لؤي العمايرة وسعيد مرجان وحمزة الدردير وراكان الخالدي، ومن المنتخب البحريني اسماعيل عبد اللطيف ومحمود عبد الرحمن وسلمان عيسى وعبدالله عمر وفهد حردان.

يدير المباراة الحكم القطري عبد الله البلوشي.