باشرت نيابة دبي تحقيقاتها بشأن الاعتداء على لاعبي منتخب الكويت للدراجات المائية أثناء مشاركتهم في سباق الجولة الرابعة من بطولة الامارات الدولية، للسباقات المائية.

وكانت شرطة دبي، قد القت القبض على 4 متهمين، من أصل 7 شاركوا في الاعتداء على المنتخب الكويتي، ما اصاب 4 من بينهم بإصابات مختلفة نُقلوا على أثارها لاحدي المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج.

وتعرض عبد العزيز أبو ربيع، لإصابة بالكتف لإصابته بألة حادة، كما أصيب زميلة يوسف الوزان بكسر في الأنف، ويوسف العبدالرزاق، وعبد العزيز العمر بإصابة في الرأس.

وأكدت التحقيقات المبدئية التي قامت بها شرطة بر دبي أن الحادث قام به 7 أشخاص وليس 30 فردا، كما رددت عددا من وسائل الاعلام، لخلافات جرت قبل اسبوعين بين المتهم الاول، علي اللنقاوي، والمتسابق الكويتي عبد العزيز بوربيع خلال مشاركاتهما في جولة أبو ظبي وتطور الوضع الى التشابك بالأيدي تدخل فيه عددا من المتسابقين الكويتيين، ما دفع بالمتهم الاول الى اصطحاب مجموعة من أصدقائه واعتدي على اللاعبين الكويتيين المشاركين في جولة دبي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أوقفت اللنقاوي وبوربيع، عن المشاركة في بطولة الامارات الدولية لمدة عاما ردا على هذا التصرف، على الرغم من تدخل بعض المسؤولين في الاتحادين الاماراتي والكويتي، للصلح بين المتسابقين.

وأجرى الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أجري اتصالا مع المتسابقين الكويتيين للاطمئنان على حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

كما تقدم وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد، باعتذار رسمي للشعب الكويتي عن الحادث قال فيه quot; أعتذر للكويت حكومة وشعبا على حادثة الاعتداء على منتخب الكويت للدراجات، quot;حقكم على راسنا من قام بهذا العمل سيواجه العدالةquot;.

كما أعرب نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برئاسة quot;أحمد محمد بن ثانيquot;، في بيان رسمي مساء السبت، عن أسفه الشديد للتصرفات الفردية التي شهدتها منافسات الجولة الرابعة لبطولة الإمارات للدراجات المائية في شاطئ أم سقيم ، وتعرض خلالها الوفد الكويتي المشارك في البطولة إلى اعتداء من قبل متسابق موقوف من قبل اتحاد الإمارات للرياضات البحرية على خلفية أحداث جرت في الجولة الثالثة قبل أسابيع في أبوظبي.

وأكّد النادي، أن هذا تصرف شخصي لا يعبر عن الروح الرياضية وموروثات شعب الإمارات، الذي يشجب مثل هذه التصرفات، وأكد النادي أن القضية باتت الآن في أيدي الشرطة التي ستعمل على التحقيق في القضية ومعاقبة كل من تسبب في هذه الواقعة.

وأعلن النادي في بيانه أيضاً، أن ما حدث لا يعبر عن حب شعب الإمارات للأشقاء في الكويت، وإنما هو تصرّف شخصي جاء كرد فعل لمشكلة سابقة، ونوّه إلى أن جميع المصابين في الوفد الكويتي بخير وليس هناك أي إصابات بالغة أو خطيرة.

وبدوره أكد رئيس وفد الكويت المشارك في بطولة الامارات للرياضة البحرية، عبد الوهاب العمر، أن ما بين الشعبين الكويتي والاماراتي أكبر من أن يتأثر بحادث فردي مثل هذا.

وقال في تصريحاتلـquot; ايلافquot; أشكر القيادة السياسية في الامارات على ردت فعلها ازاء ما تعرض له الوفد الكويتي، ونحن نثق في نزاهة القضاء الاماراتي على معاقبة المعتدينquot;.

ونفى العمر ما تردد بأن الحادث له علاقة باعتراض لاعبي منتخب الأزرق على عدم رفع علم الكويت الى جانب اعلام الدول المشاركة قائلا، quot; هذا الكلام لا اساس له من الصحة، علم الكويت كان حاضرا، والازمة لها علاقة بمشكلة بسيطة حدثت بين أحد المتهمين ولاعب كويتي خلال جولة أبو ظبيquot;.

واستبعد رئيس الوفد الكويتي أن تكون هناك مقاطعة من جانب منتخب بلاده لبطولة الامارات الدولية للسباقات البحرية في السنوات المقبلة، لافتا الى أن الانسحاب من المشاركة كان لسبب اصابة أعضاء الفريق وعدم قدرتهم على استكمال السباق.