فشل منتخب الكويت في بلوغ الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2014 في البرازيل بعد سقوطه امام مضيفه الكوري الجنوبي صفر-2 في سيول الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الثالث لمنافسات المجموعة الثانية.

وسجل لي دونغ غوك (66) ولي كيون هو (72) الهدفين.

ولم تستغل الكويت التي كانت تحتاج الى الفوز وحده للتأهل، سقوط لبنان امام الإمارات 2-4 في ابو ظبي اليوم ايضا ضمن المجموعة نفسها، فذهبت البطاقة الاولى الى كوريا الجنوبية المتصدرة (13 نقطة) والثانية الى المنتخب اللبناني (10 نقاط)، فيما تجمد رصيد quot;الأزرقquot; عند 8 نقاط في المركز الثالث والامارات عند 3 نقاط في المركز الرابع الاخير.

بدأت المباراة بسيطرة كويتية مطلقة، ولاحت لquot;الازرقquot; فرصة التقدم منذ الدقيقة الثانية اثر تسديدة قوية لفهد الانصاري توج بها هجمة منظمة بدأت من بدر المطوع الذي مرر الكرة الى وليد علي ومنه الى طلال نايف الذي هيأ الكرة للانصاري سددها في يدي الحارس الكوري الجنوبي.

وفي الدقيقة الرابعة، حرم الحكم quot;الأزرقquot; من ركلة جزاء صحيحة بعد ان تعرض المطوع للعرقلة داخل المنطقة، لا بل أشهر البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الكويتي معتبرا بأنه حاول ادعاء التعرض للخطأ.

وتواصل ضغط منتخب الكويت في مقابل انكماش كوري جنوبي، ما سمح للاعبيه بالتسديد المريح من مسافات بعيدة، ولولا يقظة الحارس لكانت تسديدة وليد علي استقرت في الشباك (7).

وانتظر الكوريون حتى الدقيقة العاشرة للوصول الى منطقة الجزاء الكويتية للمرة الاولى وذلك بعد ارتباك بين مساعد ندا ويعقوب الطاهر، لكن طلال نايف تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركنية، كانت الاولى لاصحاب الارض بيد انها لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس نواف الخالدي.

وتبادل يوسف ناصر وفهد العنزي التسديدات على مرمى كوريا الجنوبية في الدقائق 15 و17 و19 و23.

وكانت اخطر فرصة للمنتخب الكوري الذي لم يأخذ المبادرة بتاتا في هذا الشوط في الدقيقة 28 عندما انفرد هانغ سونغ بالحارس وسدد كرة مرت بموازاة خط المرمى الى خارج الملعب.

وقاد فهد العنزي هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 31 وصل على اثرها الى مشارف المنطقة الكورية الجنوبية ثم مرر الكرة الى المطوع الذي سددها قوية ابعدها الحارس الى ركنية لم تثمر.

وفي الدقيقة 33 لاحت فرصة للكوريين من هجمة مرتدة لكن مساعد ندا كان لها بالمرصاد.

وانطلق يوسف ناصر في الدقيقة 41 قاطعا مسافة طويلة من الناحية اليسرى ثم مرر الكرة الى المطوع الذي سددها ضعيفة ابعدها الحارس الكوري الى ركنية.

وفي الدقيقة 44، عاد فهد الانصاري للتسديد البعيد لكن كرته افتقدت الدقة، ومعها انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

انطلق الشوط الثاني برغبة كويتية كبرى بالتقدم خصوصا ان الفريق اثبت علو كعبه في الشوط الاول، وأصاب يوسف ناصر العارضة الكورية اثر تسديدة بعيدة (47).

ونظم المنتخب المضيف صفوفه وكسر جليد التعادل عبر لي دونغ غوك الذي استغل خطأ دفاعيا كويتيا (66).

وفي الدقيقة 72 قضى الكوريون الساعون الى تأهل ثامن على التوالي الى كأس العالم، على ما تبقى من أمل لدى الكويتيين في العودة وتعزيز حظوظهم في تأهل ثان الى المونديال بعد 1982، عندما أحرز لي كيون هو (72) الهدف الثاني.

وفي الدقائق المتبقية من المباراة، فرضت كوريا الجنوبية سيطرتها المطلقة بعد هبوط اللياقة البدنية لدى لاعبي quot;الازرقquot; الذين افتقدوا التركيز ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.