واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش تقدمه وتأهل الى الدور الرابع من دورة ميامي الاميركية الدولية للرجال والسيدات في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 6ر9 ملايين دولار بفوزه على مواطنه فيكتور ترويسكي السابع والعشرين 6-3 و6-4.

يسعى ديوكوفيتش الى الاحتفاظ بلقبه بعد ان فقد لقبين حتى الان هذا الموسم في دورتي دبي وانديان ويلز اللذين ذهبا الى فيدرر.

وكان ديوكوفيتش احرز عشرة القاب في العام الماضي منها ثلاثة القاب كبيرة في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وانتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من الاسباني رافايل نادال.

احتفظ الصربي هذا الموسم بلقب واحد حتى الان كان في بطولة استراليا المفتوحة، وخسر في التصنيف الاخير للاعبين المحترفين الاثنين الماضي 660 نقطة.

ويلتقي المصنف اول في العالم في الدور الرابع مع الفرنسي ريشار غاسكيه السابع عبشر الفائز على الاسباني البرت راموس 6-2 و5-7 و6-3.

واوقف الاميركي اندي روديك الحادي والثلاثون سلسلة انتصارات السويسري روجيه فيدرر البالغة 16 فوزا متتاليا بتغلبه عليه 7-6 (7-4) و1-6 و6-4.

الفوز هو الثالث لروديك على فيدرر فقط في 24 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

وكان السويسري حقق 23 فوزا هذا العام الذي احرز فيه ثلاثة القاب في روتردام ودبي وانديان ويلز، علما بأنه انسحب من نصف نهائي دورة الدوحة بسبب اوجاع في الظهر، وخسر في نصف نهائي ملبورن امام نادال.

واحرز فيدرر 6 القاب في آخر 8 دورات شارك فيها (قبل ميامي)، اذ انه انتفض في الاشهر الاخيرة من العام الماضي ايضا وتوجه بلقب بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم.

وعلق روديك على المباراة قائلا quot;كانت اشبه بمباراة في الشطرنجquot;، مضيفا quot;بقيت بعيدا عن الخط لدى رد الارسال وهذا ما لم افعله كثيرا في مواجهته ويمكن ان يكون قد فوجىء بذلكquot;، في حين اعتبر فيدرر انه quot;بدأ يعاني من آثار خوضه ثلاثين مباراة منذ بداية الموسمquot;.

نفذ روديك 12 ارسالا نظيفا، ونجح في 74 بالمئة من ارسالاته الاولى لينهي المباراة في ساعتين ودقيقة واحدة.

وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الثالث ايضا، فاز الاسباني دافيد فيرر الخامس على الفرنسي جوليان بينيتو الثلاثين 7-6 (7-5) و6-4، والاسباني نيكولاس الماغرو الثاني عشر على مواطنه فرناندو فرداسكو العشرين 6-3 و6-4، والاميركي ماردي فيش الثامن على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الثامن والعشرين 6-4 و6-3، والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الحادي عشر على الكرواتي مارين سيليتش الثالث والعشرين 6-3 و7-6 (7-3)، والارجنتيني خوان موناكو الحادي والعشرون على الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر 4-6 و6-3 و6-4.

الفوز الـ26 لازارنكا

حققت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى في العالم فوزها السادس والعشرين على التوالي هذا الموسم لكن بصعوبة بالغة على السلوفاكية دومنيكا شيبولكوفا السادسة عشرة 1-6 و7-6 (9-7) و7-5 لتبلغ الدور ربع النهائي.

ازارنكا (22 عاما) هي صاحبة ثاني افضل بداية في العام بعد السويسرية مارتينا هينغيس التي وصل عدد انتصاراتها المتتالية الى 37 فوزا في بداية العام 1997.

توجت البيلاروسية منذ بداية الموسم ب4 القاب في سيدني وملبورن والدوحة وانديان ويلز (1000 نقطة ايضا)، رافعة رصيدها الى 12 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2003، كما انها انتزعت صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وتلعب ازارنكا في ربع النهائي مع الفرنسية ماريون بارتولي السابعة التي تغلبت بسهولة تامة على الروسية ماريا كيريلنكو الثانية والشعرين 6-1 و6-2.

بدورها فازت فوزنياكي المصنفة رابعة في الدور الرابع ايضا على البلجيكية يانينا فايكماير الثالثة والعشرين 7-6 (8-6) و6-صفر، والروسية ماريا شارابوفا الثانية على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-4 و7-6 (7-3).

كما تأهلت الى ربع النهائي الاميركية سيرينا وليامس العاشرة بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور السادسة 7-5 و6-3.

وفي الدور الرابع ايضا، فازت البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة على الاسبانية غاربين موغوروزا 6-3 و6-2، والصينية لي نا الثامنة على الالمانية سابين ليسيكي الثانية عشرة 3-6 و6-4 و6-2، والاميركية فينوس وليامس على الصربية انا ايفانوفيتش الخامسة عشرة 6-2 و6-2.