اكد عبدالله الزيني مدير لقاء الدوحة الدولي لالعاب القوى (الدوري الذهبي) مشاركة العداء الاثيوبي الاسطورة كينينيسا بيكيلي في اللقاء المقرر في الدوحة في 11 ايار/مايو المقبل وذلك في اطار استعداداته لاحراز ذهبيته الرابعة في الالعاب الاولمبية المقبلة المقررة في لندن خلال الصيف.

وقال الزيني quot;تأكدت مشاركة بيكيلي بشكل رسميquot;. واضاف quot;مرة جديدة سينطلق موسم العاب القوى في الهواء الطلق في الدوحة، والتحدي سيكون كبيرا خلال العام الحالي بسبب اقامة الالعاب الاولمبيةquot;.

وكان حامل الذهب الاولمبي في سباقي 5 الاف م و10 الاف م وحامل الرقم القياسي العالمي في المسافتين امضى حوالي السنتين بعيدا عن المضمار بداعي سلسلة من الاصابات لكنه عاد الى المنافسة في ايلول/سبتمبر الماضي في لقاء بروكسل الدولي حيث احرز المركز الاول في سباق 10 الاف م.

وسيعدو بيكيلي في اول مشاركة له هذا الموسم مسافة 3 الاف متر، وذلك للمرة الاولى منذ اخر مشاركة له في هذا السباق وتحديدا في كأس العالم التي اقيمت في مدينة سالونيكي اليونانية عام 2009.

ومن ابرز العدائين المشاركين ايضا السوداني ابو بكر كاكي المقيم في الدوحة وحامل فضية بطولة العالم في الهواء الطلق عام 2010، وصاحب ذهبية سباق 800 داخل قاعة في العام ذاته.

اما مستشار اللقاء الايطالي ساندرو جوفانيللي فقال quot;التحدي بالنسبة الينا هو استقطاب اكبر عدد من النجوم العالميين للمشاركة في هذا اللقاء. نحن واثقون من تواجد اكبر عدد من النجوم مقارنة مع العام الماضيquot;.