فشل الشباب الاماراتي وضيفه الهلال السعودي في تحقيق فوزهما الاول واكتفيا بالتعادل 1-1 الاربعاء في دبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

سجل البرازيلي جوزيل سياو (37) هدف الشباب، والكوري الجنوبي يوو بيونغ سو (70) هدف الهلال.

وفاز بيروزي الايراني على الغرافة القطري 3-صفر في الدوحة اليوم ايضا ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

يتصدر بيروزي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وبقي الهلال ثانيا برصيد 3 نقاط، والغرافة ثالثا بفارق الاهداف عن الشباب (نقطتان).

اعتمد مدرب الشباب البرازيلي باولو بوناميغو طريقة دفاعية مركزا على الهجمات المرتدة التي يجيدها سياو، فنجح اصحاب الارض بفرض اسلوبهم في الشوط الاول وانهوه لصالحهم، في حين سادت العشوائية العاب الهلال لعدم وجود القائد في خط الوسط قبل ان تتغير الحال في الشوط الثاني مع نزول محمد الشلهوب.

بدأ الشباب بخطورته عن طريق انطلاقات سياو السريعة، ومن احدى المحاولات تلقى كرة من محمد احمد وسددها قوية امسكها حارس مرمى الهلال خالد شراحيلي بصعوبة على دفعتين (31).

رد الهلال بفرصة خطرة بعد تمريرة من النشيط المغربي يوسف العربي الى سو الذي تباطأ في استلام الكرة ليخطفها من امامه الحارس اسماعيل ربيع منقذا فريقه من هدف اكيد (34).

افتتح الشباب التسجيل بعد مجهود فردي رائع لسياو من وسط الملعب مر على اثره بسرعته من المدافعين عبدالله الدوسري وماجد الدوسري ثم سدد بقوة بعيدا عن متناول شراحيلي (37).

وكاد الهلال ينهي الشوط الاول متعادلا بعد تمريرة من سو الى السويدي كريستيان ويلهامسون لكن ربيع ابعد كرته الى ركنية (42).

دفع مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك ببمحمد الشلهوب مكان عبدالله الدوسري مطلع الشوط الثاني فتحسن اداء الفريق السعودي كثيرا بعدما اتقن اللاعب الموهوب مهمة صانع الالعاب باقتدار.

اهدر الهلال فرصة ثمينة بعد عرضية من العربي سددها السويدي وابعدها مدافع الشباب حمدان قاسم لترتد الكرة الى الشلهوب الذي اعادها مرة ثانية لكن قاسم تدخل مجددا لدرء الخطر عن مرمى فريقه (51).

وزج هاسيك بنواف العابد مكان ويلهامسون (54)، وحاول مدرب الشباب تمتين خط دفاعه باشراك عبدالله درويش بديلا لحمدان قاسم (61).

وبعد عدة محاولات، نجح الهلال بادراك التعادل اثر تمريرة من الشلهوب الى العربي الذي حولها باتقان الى سو فسددها زاحفة في مرمى اسماعيل ربيع (70).

ورمى هاسيك بآخر اوراقه بنزول سعد الحارثي مكان سو (82) في محاولة منه لادراك الفوز وتجنب التعادل الثالث على التوالي.

وكاد الشباب ينهي المباراة لصالحه بعد تمريرة من داوود علي الى الظهير المتقدم وليد عباس الذي سدد كرة قوية اصابت القائم وتابعت طريقها الى خارج الملعب (90+3).