يبحث الشباب الاماراتي وضيفه الهلال السعودي عن فوزهما الاول عندما يلتقيان الاربعاء في دبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويلعب الغرافة القطري مع بيروزي الايراني غدا ايضا في الدوحة.

ويتصدر بيروزي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن الهلال والغرافة، ويحتل الشباب المركز الاخير وله نقطة واحدة.

ولن تكون مهمة الشباب سهلة في تحقيق فوزه الاول وتجاوز خسارته القاسية في الجولة الماضية عندما سقط امام بيروزي في طهران 1-6، وذلك بسبب الغيابات المؤثرة في صفوفه، ورغبة الهلال ايضا بتحقيق نتيجة ايجابية بعد تعادله في مباراتيه الاوليين امام بيروزي 1-1 في الرياض والغرافة 3-3 في الدوحة.

ويفتقد الشباب جهود صانع العابه وافضل لاعبيه التشيلي كارلوس فيلانويفا بعد الاصابة القوية التي تعرض لها في المباراة الاخيرة امام الوصل في الدوري المحلي والتي ستبعده حتى نهاية الموسم، كما يغيب المهاجم الدولي عيسى عبيد للسبب نفسه ولاعب الوسط الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للايقاف.

ويراهن مدرب الشباب البرازيلي باولو بوناميغو على معنويات فريقه العالية بعد فوزه في مباراتيه الاخيرتين في الدوري على بني ياس والوصل وصعوده الى المركز الثاني، لتخطي عقبة الهلال الذي سبق ان هزمه 2-1 في طريقه لاحراز لقب بطولة الرياض الدولية الودية في اب/اغسطس الماضي.

ويعتمد الشباب في ظل هذه الغيابات على البرازيليين جوزيل سياو وكييزا والدوليين وليد عباس ومحمد احمد وعادل عبدالله، اضافة الى عصام ضاحي والحارس سالم عبدالله.

من جهته، يدخل الهلال المباراة بطموح الفوز الذي سيجعله في وضعية افضل ضمن حسابات التأهل الى الدور الثاني في المجموعة الرابعة.

ويعيش الهلال حالة فنية جيدة حاليا بعد فوزيه الاخيرين في الدوري على غريمه التقليدي النصر 1-صفر والفتح 5-صفر، ويأمل بان يستثمر ذلك في مواجهة الغد.

ويعتمد الهلال لتحقيق هدفه على خبرة مدربه التشيكي ايفان هاسيك الطويلة في الدوري الاماراتي بعدما سبق له تدريب الاهلي على فترتين، الاولى عندما قاده عام 2009 لاحراز لقب الدوري، والثانية في بداية الموسم الحالي قبل ان يقال من منصبه بعد خسارته تحديدا امام الشباب في نهائي كأس الاندية الخليجية السادسة والعشرين.

ويملك الفريق السعودي، الذي سيفتقد جهود عيسى المحياني والمغربي عادل هرماش بسبب الاصابة، اكثر من لاعب مميز مثل المغربي الاخر يوسف العربي والسويدي كريستيان فيلهلمسون والكوري الجنوبي يوو بيونغ سو واسامة الهوساوي وماجد المرشدي ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي وعبدالله الزوري.

ويواصل الغرافة خوض الاختبارات الصعبة على المستويين المحلي والقاري فيخوض اختبارا هو الاصعب له هذا الموسم بمواجهة بيروزي.

وواجه الغرافة في الجولة السابقة الهلال السعودي بالدوحة وافلت من الخسارة امامه في الوقت القاتل (3-3)، كما تعادل في الجولة الاولى خارج ملعبه مع الشباب بدون اهداف، وسقط امام الجيش في الجولة الماضية للدوري القطري بأربعة اهداف لهدف ما يجعله في موقف صعب محليا واسيويا.

ويسعى الغرافة لاستعادة ذكريات الفوز التاريخي الذي حققه على بيروزي بالدوحة في نسخة 2009 حين اكتسح منافسه بخمسة اهداف لهدف، في حين فاز بيروزي في طهران 3-1.

ورغم المواجهة الصعبة، فان الغرافة يأمل في تحقيق الفوز الاول في البطولة والمضي قدما نحو التأهل للمرة الثانية الى دور ال16، وهو بحاجة الى جهد غير عادي لمواجهة منافسه القوي، ولعلاج الاخطاء التي يعاني منها خاصة في الدفاع والتي تعد المشكلة الاولى للفريق لم يفلح المدرب البرازيلي باولو سيلاس بديل الفرنسي برونو ميتسو في علاجها اذ اهتزت شباك الفريق باربعة اهداف امام الجيش.

واكد سيلاس انه حرص طوال الفترة الماضية على علاج الاخطاء الدفاعية وبعض الجوانب الهجومية لاستغلال الفرص، وطالب لاعبيه بتنفيذ تعليماته حتى لا يتعرضوا للمشاكل كما حدث امام الجيش.

ويعول المدرب البرازيلي على مواطنه تارديلي والايراني فرهاد مجيدي والعاجي ارونا داندني والمغربي عثمان العساس للوصول الى مرمى بيروزي.