تتسارع الأحداث بين نادي الهلال السعودي وقناة العربية، إثر اتهامات بالتزوير طالت قناة العربية، حين دخلت إلى تمارين الأزرق تحت شعار قناة الجزيرة، يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العلاقة بين النادي والقناة توتراً بعد مناوشات سابقة في قضية المحترف الكاميروني أشيل إيمانا.


الرياض: تفاجأ المشرفون على معسكر الفريق الهلالي في مدينة دبي بوجود مراسل إعلامي، إدّعى أنه تابع لقناة الجزيرة القطرية، بغرضالقيام بمقابلات مع مسؤولي ولاعبي فريق الهلال، إلا أن مسؤولي الفريق الهلالي تفاجأوا بعرض المقابلات واللقطات عن المعسكر الهلالي عبر برنامج في المرمى التابع لقناة العربية الفضائية.

وتدور أحداث القصة، حسب ما رواها مصدر في نادي الهلال لـ quot;إيلافquot;، أنه عندما قدم مراسل رياضي، وهو (مصري الجنسية) إلى المعسكر الهلالي أوضح أنه يعمل لمصلحة القناة الجزيرة الرياضية القطرية، ويحمل معه مايك، وضع عليه شعار قناة الجزيرة القطرية، فأبدى مسؤولو الهلال ترحيبهم بمراسل القناة وطاقم التصوير المرافق له، وبعدماصوّر الطاقم التلفزيوني مقابلات مع الفريق الهلالي، يتقدمهم المشرف العام على كرة القدم الهلالية سامي الجابر وعضو مجلس الإدارة حسن الناقور ولاعبي الفريق، تفاجأ الجميع بعرض هذه اللقطات في برنامج في المرمى على القناة العربية الفضائية.

وقام المشرف العام سامي الجابر وعضو مجلس الإدارة حسن الناقور بالاتصال بالمراسل (مصري الجنسية) للاستفسار منه حول هذا الأمر، إلا أن المراسل عندما قام بالرد على الاتصالين تظاهر بعدم وضوح الاتصال، ليقوم بعدها بقطع الاتصال متعذرًا بعدم وضوح الاتصال.

المراسل اتهم بانتحاله شخصية قناة فضائية أخرى

كما قام مسؤولو الهلال بالاتصال بمسؤولين في قناة الجزيرة الرياضية للاستفسار عن حقيقة وجود مراسل تابع لقناة الجزيرة الرياضية، تم تكليفه بتغطية معسكر الهلال، إلا أن مسؤول في قناة الجزيرة أكد عدم وجود أي تكليف من قبل القناة لتغطية معسكر الفريق الهلالي.

من جانب آخر، كشف عضو مجلس الإدارة حسن الناقور في حديث لـ quot;إيلافquot;: أن ما قام به المراسل يعتبر سقطة إعلامية بحق المهنية الإعلامية، حيث قام بالإدعاء بأنه مراسل تابع للقناة الجزيرة الرياضية، بينما هو يعمل لمصلحة قناة العربيةquot;.

ورأى الناقورأن quot;ما حدث يعتبر انتهاكًا لحقوق الهلال، ولن يتم السكوت عن ذلك من قبلنا، حيث سنقوم بتقديم شكوى وفق الإجراءات القانونية ضد ذلك الإعلامي وما قام بهquot;.

وكان عضو مجلس الإدارة حسن الناقور قد قال عبر حسابه الخاص في توتير quot;إن خالد الدغيثر من قناة العربية زاره، وأوضح له احترامه للقناة والقائمين عليها، وأن تحفظه هو فقط على برنامج في المرمى ومقدِّمهquot;.

إلى ذلك، أبدى مقدم برنامج في المرمى الإعلامي بتال القوس استغرابه من التصاريح المنبثقة من عضو مجلس الإدارة حسن الناقور، حيث قال: quot;هل يُعقل ما قاله الأخ حسن الناقور عن العربية؟، يبدو أن الأمور اختلطت لديه.. أو لعل له عذر وأنت تلوم..quot;.

إلى ذلك حاولت إيلاف الاتصال برئيس قسم الرياضة في قناة العربية طلال الحمود، إلا أنه لم يجب عن إتصالات أجريت إلى هاتفه المحمول. تجدر الإشارة إلى أن برنامج في المرمى التابع لقناة العربية تلقى خلال الأسابيع الماضية حملة انتقادات واسعة من الجماهير الهلالية عبر مواقعها الالكترونية، وذلك إبان إدعاء برنامج في المرمى بأن لاعب الهلال الكاميروني المعار إيمانا قد اعترف بقيامه بحركة غير أخلاقية في الملاعب السعودية - آنذاك - في المؤتمر الصحافي، الذي أقيم لإعلان انتقاله بالإعارة إلى نادي الأهلي الإماراتي، وهو ما نفاه اللاعب جملة وتفصيلاً، عبر برنامج quot;مباشر من دبيquot;، الذي يعرض على قناة دبي الفضائية، الأمر الذي نفاه مسؤولو النادي، مؤكدينعدم الإدلاء بأي تصريح للبرنامج على خلفية ما حدث في قضية الكاميروني إيمانا.