يتطلع الهلال للوصول لنهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم سعيا الى الفوز باللقب الخامس على التوالي عندما يلتقي الاتحاد في قمة تقليدية غدا الجمعة في الرياض في نصف النهائي.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية بعد غد السبت، يلتقي الاهلي مع الاتفاق في جدة.

الهلال صاحب الأرض والجمهور وصل الى نصف النهائي بعد تخطيه الشعلة (درجة اولى) في ثمن النهائي بفوز عريض 6-1، ثم ضرب بقوة في ربع النهائي بتخطيه غريمه التقليدي النصر 4-1، والذي كان محطة دائمة في طريقه الى الالقاب الاربعة الاخيرة.

اما الاتحاد فتأهل بفوزه الكبير على الرائد برباعية نظيفة في ثمن النهائي، ثم تخطى الفيصلي بصعوبة 1-صفر في دور الثمانية.

يدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة تقريبا نظرا للغيابات التي يعانيان منها، وإن كان وضع الأخير الهلال أسوأ بغياب عدد من ابرز لاعبيه مثل المغربيين عادل هرماش ويوسف العربي لمشاركتهما مع منتخب بلادهما في كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في غينا الاستوائية والغابون، كما سيغيب لاعبه السابق العائد اليه من الاهلي القطري السويدي كريستيان فيلهلمسون الموقوف بقرار تأديبي من لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم، وعبد اللطيف الغنام الموقوف بالبطاقة الحمراء التي نالها امام النصر، وماجد المرشدي للاصابة.

لكن الهلال يمتلك اكثر من بديل جاهز لخوض مثل هذه المباريات، وسيشرف عليه فنيا الالماني بوكو بونان للمرة الثانية بعدما قاده لفوز عريض على النصر، ويساعده اداري الفريق سامي الجابر الى حين وصول المدرب التشيكي ايفان هاسيك الذي تعاقد معه الهلال خلفا للالماني توماس دول المقال عقب الخسارة امام الاهلي صفر-1 في الدوري الاسبوع الماضي.

ويسعى الاتحاد بدوره لبلوغ النهائي وتعويض ابتعاده المبكر عن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم اذ يحتل المركز الخامس.

المدرب السلوفيني توماس كيك يفتقد عناصر مهمة في صفوف الاتحاد بعد رحيل البرازيلي جيرالدو ويندل الى الشباب، وغياب محمد نور والحارس مبروك زايد ورضا تكر للاصابة، لكنه سيعول على البرتغالي باولو جورج ونايف هزازي وأسامه المولد وصالح الصقري.

وشدد الصقري على صعوبة المباراة قائلا quot;نضع نصب اعيننا الفوز لعدة اعتبارات، منها اثبات عقدتنا للهلال، وانهاء احتكاره للقبquot;.

المباراة الثانية في نصف النهائي ستكون من العيار الثقيل ايضا بلقاء الاهلي متصدر الدوري برصيد 42 نقطة، مع الاتفاق صاحب المركز الثالث بفارق اربع نقاط عنه فقط.

وكان الاهلي تغلب على الشباب ثاني الدوري 1-صفر في ربع النهائي، في حين تغلب الاتفاق على نجران بسهولة بثلاثية نظفية.

كأس ولي العهد: برنامج نصف النهائي

- الجمعة:

الهلال - الاتحاد


- السبت:

الاهلي - الاتفاق