ارتضى الهلال والاتحاد بالتعادل الايجابي 1-1 في القمة المؤجلة بينهما عن المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم مساء الاثنين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتقدم الهلال عن طريق المغربي عادل هرماش (68)، وعادل نايف هزازي النتيجة للاتحاد برأسية (78).

ورفع الهلال رصيده الى 32 نقطة في المركز الثاني وقلص الفارق بينه وبين الشباب المتصدر الى نقطة واحدة، بينما رفع الاتحاد رصيده الى 21 نقطة في المركز الخامس.

ورفع الهلال شعار الهجوم المبكر قابله حذر وارتباك اتحادي واضح في الدقائق العشر الأولى وصل خلالها مرتين لمرمى مبروك زايد كانت أبرزها تمريرة احمد الفريدي لنواف العابد (5) لعبها عرضية مرت أمام عيسى المحياني، وتصدى مبروك زايد لرأسية المغربي

يوسف العربي (13) بعد عرضية من الفريدي.

وكانت اول فرصة للاتحاد عندما توغل البرازيلي جيرالدو ويندل داخل المنطقة وراوغ اسامه هوساوي وسدد الكرة في يد حسن العتيبي.

ورد الهلال بكرة مرتدة سريعة ومثالية من سليمان الفرج الى نواف العابد في الجهة اليسرى انطلق بها ومررها الى العربي الذي ردها له في مواجهة المرمى فسددها بقوة لكن يقظة مبروك زايد حالت دون هز شباكه.

ووضح تركيز الاتحاد على الكرات الثابتة وكانت أخطرها من رأس أسامه المولد (36) المتقدم لكن العتيبي حول الكرة الى ركنية، وكانت أثمن الفرص الاتحادية عند الدقيقة 41 بقيادة هزازي من كرة مرتدة مقطوعة من الوسط الهلالي مررها الى ويندل في مواجهة

المرمى لكن العتيبي نجح في التصدي له.

وشن الهلال هجوما منسقا عبر سلطان البيشي الذي مرر عرضية الى عيسى المحياني فهيأها الى العابد الذي سددها بقوة في يد مبروك زايد.

وسار نسق الشوط الثاني على نفس سابقه، هجوم هلالي وتراجع اتحادي، ونجح الهلال في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية نفذها محمد الشلهوب لتصل الى هرماش الذي سددها داخل المرمى (68).

ونجح الاتحاد في ادراك التعادل برأسية هزازي اثر كرة عرضية من مشعل السعيد (84).

وكاد صالح الصقري منح الفوز للاتحاد من كرة مرتدة (89).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 33 نقطة من 13 مباراة

2- الهلال 32 من 13

3- الاهلي 30 من 13

3- الاتفاق 28 من 13

5- الاتحاد 21 من 12